أخبار متنوعة

المدرب المغربي الفرنسي رومان فولز في تجربة جديد بجنوب إفريقيا

عيّن نادي مارومو غالانتس، الذي ينشط في الدوري الممتاز بجنوب إفريقيا، المغربي الفرنسي رومان فولز مدربًا جديدًا له، ليحل محل دان ‘دانس’ ماليسيلا. وانفصل هذا الأخير عن النادي قبل يومين على الرغم من مساعدتهم في الوصول إلى نهائي كأس ندبانك، حيث خسروا بصعوبة أمام ماميلودي صنداونز. ولقد تم ربطه بالانتقال إلى أورلاندو بايرتس.

 

وقال النادي في بيان حصل عليه موقع GOAL: ” يأتي هذا التعيين بعد انتهاء عقد المدرب المغادر ماليسيلا. بعد محادثات كثيرة، اختار النادي التعاقد مع المدرب فولز لقيادة الفريق إلى المرحلة التالية من رحلة النادي”.

 

شغل فولز منصب مساعد مدرب أوغندا، وهو نفس الدور الذي لعبه في فريق بيراميدز في الدوري المصري. كما درب أشانتي غولد في غانا وتاونشيب رولرز في بوتسوانا.

وقال أبرام سيلو رئيس النادي ” نرحب بالمدرب رومان فولز في الفريق، فهو يقدم أسلوبًا مثيرًا للإعجاب وحيويًا لكرة القدم، نعتقد أنه سيكون مناسبًا جدًا لمارومو غالانتس”.

 

المدرب المغربي، الذي سيبدأ عمله رسميا نهاية شهر يونيو الجاري، وعد الجماهير بالأفضل ما سيجعلهم يشعرون بالفخر. قال فولز: ” أنا سعيد للغاية ويشرفني الانضمام إلى مارومو غالانتس ودوري مثل PSL “.

 

” كلماتي الأولى هي لمشجعينا. لا يمكنني إلا أن أقول لهم إن كل الجهود والعمل الذي سنبذله كل يوم هو من أجلهم. نريد أن نجعلهم فخورين، وسأكرس كل وقتي وطاقتي للوصول إلى ذلك الهدف.”

 

وسينافس الفريق على كأس الاتحاد الإفريقي بعد الوصول إلى نهائي كأس نيدبانك، وذلك بعدما أصبح صنداونز بطلا للدوري حيث يسشارك في دوري أبطال أفريقيا  الموسم المقبل.

 

وفي تصريح سابق لرومان فولز والذي كانت له تجربة كمساعد مدرب لنادي جمعية سلا سنة 2018، حول المغرب صرح قائلا : ” أحد والداي من المغرب، و لدي علاقة وطيدة بهذا البلد.”