أخبار متنوعة | مستجدات المنتخبات

رسميا: المغرب يحتضن حفل تقديم جوائز الكاف السنوية

تعود نسخة هذا العام من حفل توزيع الجوائز المرموقة لكرة القدم الأفريقية ، جوائز CAF 2022 ، يوم الخميس 21 يوليوز 2022 في المغرب. ولم يعلن عن مكان الحفل إلا أن وسائل إعلام مغربية اشارت في وقت سابق أن المكان سيكون مسرح الرباط الكبير، والذي ينتظر أن يتم إفتتاحه في الاسابيع القليلة المقبلة.

 

ستقدم جوائز الكاف CAF قبل المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة النسوية المزمع تنظيمها بالمغرب، في الفترة ما بين 02 يونيو – 23 يوليوز 2022.

 

يتزامن الحدث أيضًا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق إستراتيجية CAF لكرة القدم للسيدات.

 

وستعرف هذه النسخة من تقديم جوائز الكاف، فئة جديدة، وهي جائزة أفضل لاعبة في الأندية للسيدات بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال توتال إنرجي CAF للسيدات في نونبر 2021.

 

كما في الإصدارات السابقة ، سيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى الجوائز المرموقة: أفضل لاعب في السنة (رجال وسيدات). تشمل الفئات الأخرى أفضل لاعب في السنة في Interclub ، وأفضل لاعب شاب لهذه السنة، أفضل منتخب وطني للسنة، مدرب السنة ، نادي السنة ، وهدف السنة.

 

سيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء ، والصحفيين المختارين ، ومجموعة الدراسة الفنية CAF و CAF Legends.

 

وأقيمت النسخة السابقة من جوائز CAF 2019 في الغردقة ، مصر، و فاز المهاجم السنغالي ساديو ماني والنيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام للرجال والسيدات على التوالي.