الرياضات المغربية

البعثة المغربية تعانق الذهب أخيرا في اليوم السادس من المنافسات

عرف اليوم السادس من منافسات ألعاب البحر الابيض المتوسط وهران 2022، حصول البعثة الوطنية على المعن النفيس، حيث كانت الحصيلة، ذهبيان 3 فضيات 5 برونزيات.

ذهبية و فضيتين تضافان ل 4 برونزيات في الملاكمة كحصيلة نهائية.

ذهبية وفضية و4 برونزيات تضاف لفضية في ألعاب القوى.

برونزية في التنس تضاف لبرونزية أخرى في هذه الرياضة كحصيلة نهائية.

 

مجموع 23 ميدالية تفاصيلها 2 ذهب 6 فضة 15 برونز في المركز 12.

 

البعثة المغربية تقترب من حصيلة دورة طراغونة 2018 من حيث الكم (24 ميدالية) لكنها بعيدة من حيث الكيف (10 ذهبيات).

 

ثلاثة أيام متبقية على نهاية المشاركة المغربية ولا زالت هناك حظوظ وافرة لميداليات في ألعاب القوى خاصة في سباقات 1500م و 5000م و 400م رجال.

 

و كذلك بالنسبة للتايكواندو المغربي الذي سينافس في الأوزان الثمانية يومي الأحد والاثنين. فرغم المشاكل وتراجع مستوى بعض الأبطال إلا أن التايكواندو دائما ما يهدي المغرب ميداليات.

 

ولا ننسى كرة القدم وأشبال الأطلس الذين بلغوا دور النصف وسلاح سيف المبارزة في المسايفة بقيادة حسام الكرد الذي يسعى لمحو خيبة أمل البطولة الإفريقية.

 

أيضا لا زلنا سنتابع مشاركات في سباق الدراجات على الطريق والرماية الرياضية اختصاص الحفرة الأولمبية وفردي القفز على الحواجز في الفروسية.

 

المفرح في هذه الدورة هو صغر سن عدد من الأبطال والبطلات المغاربة في عدد من الاختصاصات والروح الوطنية المتميزة التي أظهروها. فالجميع قاتل من أجل هدف واحد.

 

نتمنى التوفيق إن شاء الله لبقية المشاركين ولنا عودة من أجل تقييم ظهور كل رياضة ومقارنتها بحصيلتها السابقة إضافة لتقييم وضعيتها ونتائجها على المستوى القاري و الإقليمي وظروف ممارستها في المغرب. رغم ضيق الوقت والانشغالات وعدم رغبة الكثير من الأشخاص في الكلام، سنحاول تخصيص حلقات لايف لعدد من الرياضات إن شاء الله مع ضيوف متميزين كالعادة لمساعدتنا في التقييم التقني والتسييري، وذلك غي صفحتكم مرصد الرياضة المغربية.