الأندية المغربية

الكاف يقرر تغيير نظام نهائي دوري الابطال ويحدد مكان مباراة السوبر الافريقي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “CAF ” ، اليوم الأحد، تغيير نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة تجرى في ملعب محايد إلى العودة لخوض النهائي في مباراتين، ذهابا وإيابا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي يجري حاليا في العاصمة المغربية الرباط.

 

وأكد الـ”كاف”، في اجتماعه الجاري الآن بأحد فنادق العاصمة الرباط، أن دوري الأبطال سيجرى بالنظام القديم، وسيلعب ذهابا وإيابا كما كان في وقت سابق، بعدما شهدت النسخة الأخيرة الكثير من اللغط الإعلامي بخصوص احتضان الملعب التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء للنهائي الأخير، الذي جمع الوداد الرياضي بالأهلي المصري، وتوج به الفريق المغربي بهدفين نظيفين.

 

وفي سياق متصل، وافق المكتب التنفيذي للجهاز الوصي على الكرة الإفريقية على إطلاق دوري جديد يجمع بين أعرق الفرق في القارة “السمراء”، إذ منح الضوء الأخضر لبداية بطولة “السوبر ليغ”، انطلاقا من موسم 2024/2025 بشكل رسمي.

 

كما قرر الـ”كاف” تغيير موعد انطلاق منافسات كأس إفريقيا، المقرر إجراؤها بساحل العاج السنة المقبلة، إلى شهر يناير من سنة 2024.

 

و قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إجراء مباراة السوبر الإفريقي بين الوداد وبركان شهر غشت المقبل، بملعب دار السلام بتانزانيا، عكس ما كان منتظرا ان تجرى المباراة بالمغرب.

 

وسيجري الوداد الرياضي السوبر الإفريقي، بكونه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، بعد انتصاره على الأهلي المصري في النهائي بهدفين نظيفين، فيما سيلعب نهضة بركان اللقاء، كونه بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.