الرياضات المغربية

ألعاب القوى : تحليل الصحفي الأمريكي جوناثان كولت حول سباق 3000 متر موانع

نشر موقع letsrun.com مقال تحليلي جميل لمدير النشر الأمريكي والصحافي الرياضي جوناثان ڭولت، حول سباق 3000م موانع ببطولة العالم التي ستحتضنها يوجين في الفترة ما بين 15 و 24 يوليوز الجاري.

 

جوناثان عرض أبرز نتائج سباقات هذه المسافة في آخر السنوات، سيناريو المواجهة الأخيرة بين البقالي و جيرما في آخر سنتين، المبادرة المبكرة في قيادة السباق لجيرما، وتفوق البقالي الدائم في السرعة النهائية.

 

هل قيادة السباق بريتم جنوني و محاولة تحطيم جيرما للرقم القياسي العالمي في بطولة العالم ستكون الحل الوحيد أمام الإثيوبي إن هو أراد التفوق؟ وهو الذي نجح في قطع المسافة ثلاث مرات في أقل من 8 دقائق هذه السنة وفقط حامل الرقم القياسي العالمي سيف سعيد شاهين سبق له أن قام بإنجاز مماثل وذلك في سنة تحطيمه للرقم و تسجيله 7:53.63 ، أم أن الاثيوبي سيحاول البقاء في الخلف وترك عداء آخر يقود السباق كما فعل خلال تفوقه الوحيد على سفيان وذلك في بطولة العالم 2019 والتي أنهاها جيرما ثانيا والبقالي ثالثا ؟

 

جوناثان تكلم أيضا في سرده الطويل عن عودة كيبروتو بطل العالم 2017 و 2019 وكذلك تواجد الأمريكيين بقيادة جاكر صاحب برونزية بطولة العالم 2017.

 

جوناثان أنهى كلامه بتوقع للبوديوم (والذي نتمناه أن يتحقق) :

1- البقالي 2- جيرما 3- كيبروتو