الرياضات المغربية

الالماني الأفغاني نصرت حقبرست يقرر اللعب باسم المغرب

اعلن محترف الفنون القتالية المختلطة، الألماني-الأفغاني نصرت حقبرست أنه سيمثل المغرب بعد تحصله على الجنسية المغربية ومنعه من تمثيل أفغانستان في نزاله القادم خلال أمسية UFC FIGHT NIGHT يوم السبت 3 شتنبر بالعاصمة الفرنسية باريس حيث سيكون في مواجهة الكندي جون ماكديسي في وزن (66-70 كلغ).

 

 

نصرت يبلغ من العمر 27 سنة و يمتلك سجل 13 فوز و 5 هزائم في مسيرته الرياضية، من بينها 5 انتصارات و4 هزائم في المنظمة الأشهر والأقوى الUFC و هو حائز على Fight of the Night مرة واحدة بعد نزاله أمام الفرنسي ثيبو كوتي سنة 2018 و على Performance of the Night مرة واحدة بعد نزاله أمام البرازيلي خواكيم سيلفا سنة 2019.

 

المصنف 34 في الوزن حسب مؤشر rankingmma (المؤشر الرسمي يقتصر على عرض تصنيف ال15 الأوائل عالميا) يمر من مرحلة فراغ بعد توقيعه على هزيمتين متتاليتين في آخر مشاركاته، في لاس فيغاس خلال أمسية UFC 266 أمام النيوزيلندي دان هوكر المصنف 13 عالميا بالنقاط شهر شتنبر 2021 و في هيوستن خلال أمسية UFC 271 أمام الأمريكي بوبي غرين المصنف 20 عالميا بالنقاط شهر فبراير 2022.

 

منافسه الكندي المخضرم جون ماكديسي يبلغ من العمر 37 سنة و له سجل 18 انتصار و7 هزائم في مسيرته الاحترافية وفاز بآخر نزال خاضه في شهر أبريل 2021.

 

نصرت هو من ضمن عدد من المقربين للإخوة أبوزعيتر المزدادين بألمانيا الذين تحصلوا على الجنسية المغربية بصفة استثنائية بمقتضى ظهير شريف خلال السنوات القليلة الماضية.