الرياضات المغربية

نتائج المشاركة المغربية في اليوم الأول من بريمرليغ الكراطي جولة باكو 2022

اسفرت نتائج المشاركة المغربية في اليوم الأول من بريمر ليغ الكراطي جولة باكو 2022  (للإشارة فالبطولة بالنظام الأولمبي أي نظام المجموعات وكل مجموعة يتأهل منها المتصدر فقط إلى ربع النهائي، كان من المقرر أن تلعب مباراة واحدة على الميدالية البرونزية بين المنهزمين في النصف قبل تغيير نظام البطولة حيث تم اعتماد مبارتين على الميدالية البرونزية بين المنهزمين أمام المتأهلين إلى النهائي في الربع والنصف) كالاتي:

 

وزن -67 كلغ تباري ذكور :

– أنس علمي (15 عالميا) سيلعب على الميدالية البرونزية 🥉 يوم الأحد.

أنس فاز في دور المجموعات على بطل الألعاب العالمية البرازيلي فينيسيوس فيكيرا (3 عالميا) ب2-0 و تعادل مع بطل الجزائر فؤاد بن بارة (46 عالميا) ب0-0 ليتأهل إلى ربع النهائي الذي انهزم فيه أمام اليوناني اكزينوس ديونيسيوس (6 عالميا) صاحب ذهبية الألعاب المتوسطية وبرونزية الألعاب العالمية ب 1-3 . وصول اليوناني إلى النهائي مكنه من التأهل من أجل اللعب على الميدالية البرونزية أمام الكازاخي ديدار أميرالي (8 عالميا) بطل بريمرليغ الفجيرة.

 

– سعيد أوبايا (31 عالميا) فاز على تركي (50 عالميا) ثم انهزم أمام المصري أحمد لطفي (21 عالميا) ب0-1 و اليوناني اكزينوس ديونيسيوس (6 عالميا) ب2-6 في دور المجموعات ليفشل في بلوغ دور الربع.

 

الكاطا فردي إناث :

– سناء أڭلمام (24 عالميا) فازت على سويسرية (21 عالميا) وانهزمت أمام يابانية (14 عالميا) وأمريكية من أصل ياباني (3 عالميا) لتفشل في بلوغ ثمن النهائي.

 

– آية النصيري (32 عالميا) فازت على بلجيكية (56 عالميا) وانهزمت أمام برازيلية (17 عالميا) و يابانية (6 عالميا) لتفشل في بلوغ ثمن النهائي.

 

وزن -50 كلغ تباري إناث :

 

– شيماء الحيطي (21 عالميا) فازت على ألمانية (51 عالميا) ب3-0 وانهزمت بسنشو أمام أوكرانية (10 عالميا) بعد التعادل 1-1. المجموعة تصدرتها الألمانية بعدد النقاط المسجلة.

 

وزن -60 كلغ تباري ذكور :

 

– أسامة الدرعي (15 عالميا) فاز على إيطالي (41 عالميا) بسنشو 1-1 وانهزم أمام أذري (21 عالميا) ب0-3 و تعادل مع أردني (31 عالميا) ب0-0 . المجموعة تأهل منها الأذري.

 

يوم غد مشاركة فاطمة الزهراء شجعي (-61 كلغ تباري إناث) نسرين بروك (-67 كلغ تباري إناث) نبيل الشعبي ومهدي سريتي (-84 كلغ تباري ذكور).