الرياضات المغربية

نتائج المشاركة المغربية في اليوم الأول من الجائزة الكبرى للتايكواندو جولة باريس 2022

اسفرت نتائج المشاركة المغربية في اليوم الأول من الجائزة الكبرى للتايكواندو جولة باريس 2022 كالاتي:

 

وزن -57 كلغ سيدات :

– ميدالية برونزية 🥉 لندى لعرج (7 أولمبيا) بعد تغلبها على كل من بطلة صربيا (34 أولمبيا) بجولتين لصفر في الدور الأول ثم بطلة اليونان فاني تزيلي سابعة أولمبياد طوكيو (36 أولمبيا) بجولتين لصفر في الدور الثاني و بطلة المكسيك فيليكاس فابيولا كوادالوبي تاسعة بطولة العالم (21 أولمبيا) بجولتين لواحدة في ربع النهائي قبل انهزامها أمام المتوجة بالميدالية الذهبية بطلة الصين زونكشي لو الفائزة بجولة روما كذلك (3 أولمبيا) بجولتين لصفر في نصف النهائي.

 

وزن -49 كلغ سيدات :

أميمة البوشتي (11 أولمبيا) فازت في الدور الأول على بطلة فيتنام تي كيم تويين سابعة أولمبياد طوكيو (21 أولمبيا) بجولتين لواحدة قبل انهزامها في ثمن النهائي أمام بطلة الفيتنام بانيباك الفائزة بذهبية الوزن والفائزة بذهبية أولمبياد طوكيو (2 أولمبيا) بجولتين لصفر.

 

رباب أوهادي (42 أولمبيا) انهزمت في الدور الأول أمام بطلة تركيا مريفي دينسيل بطلة العالم وأوروبا (5 أولمبيا) بجولتين لواحدة.

 

– ليست هناك أي مشاركة مغربية يوم غد السبت فيما سيدخل أيوب الباسل (وزن +80 كلغ) المنافسات يوم الأحد.

تغيب بقية العناصر المسجلة في البطولة بسبب عدم توصلها بتأشيرة السفر (الفيزا) حيث يحضر فقط الثلاثي (لعرج وأوهادي والباسل) الذي يتدرب في نادي المدرب السابق للمنتخب دافيد سيكو في فرنسا وهو الذي يشرف على هذه المشاركة إضافة إلى البوشتي.