متسجدات المحترفين

إسماعيل صيباري : ” تواصل معي مدرب منتخب بلجيكا وأخبرته أنني إخترت المغرب “

يشارك اللاعب المغربي إسماعيل صيباري مع الفريق الأول لنادي بي إس في إيندهوفن هذا الموسم، تحت قيادة المدرب الهولندي رود فان نيستلروي. ولد لاعب الوسط، و الذي يمكن أن يلعب أيضًا في الخط الهجومي، في إسبانيا ، لكنه انتقل إلى بلجيكا في سن مبكرة. لعب هناك في صفوف شباب RSC Anderlecht و KRC Genk وأندية أخرى، قبل الانتقال إلى بي إس في إندهوفن سنة 2020.

 

 

إقتحم اللاعب المغربي عالم الكرة الإحترافية مع فريقه الهولندي. ولم يفوت روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي ذلك، حيث تواصل مع اللاعب محاولا معرفة رأيه بشأن المنتخب الوطني الذي سيمثله. يقول صيباري ل Eindhovens Dagblad : ” لقد سررت بتواصل هذا الاسم الكبير في عالم كرة القدم معي، لكني أخبرته أنني إخترت المغرب. قال بعدها ( مارتينيز ) بأنني سأظل موضع ترحيب في المستقبل، إذا لم أكن قد بدأت بعد مع المنتخب المغربي.”.

 

إسماعيل صيباري من أبوين مغربيين وبالتالي يمكنه تمثيل المنتخب المغربي، كما يمكنه تمثيل منتخب إسبانيا مسقط رأسه أو بلجيكا التي عاش فيها. قال صيباري ” نعم، بالتأكيد إخترت المغرب وكنت مؤخرا في اللائحة الأولية للمباريات الودية استعدادا لكأس العالم ، لكنني الآن سألعب للمنتخب الأولمبي’. ‘ربما بإمكاني اختيار إسبانيا في المستقبل ، لكنني لم أسمع أي شيء عن هذا مؤخرًا.”