أخبار متنوعة

الغولف : إيناس لقلالش تقترب من كتابة التاريخ

أشاد موقع الجولة الأوروبية لمحترفات الغولف، بلاعبة الغولف المغربية إيناس لقلالش، بعد نشره مقالا بعنوان : “لقلالش تتصدر، لها فرصة في كتابة التاريخ في فرنسا “.

 

يتحدث المقال عن “الروكي” التي تخوض سنتها الاحترافية الأولى وتدخل متصدرة يوم غد في اليوم الختامي من بطولة فرنسا المفتوحة “لاكوست” التي تبلغ جوائزها المالية 325 ألف يورو في محاولة لكي تصبح أول مغربية وعربية ومواطنة من شمال إفريقيا تفوز بإحدى بطولات الجولة الأوروبية لمحترفات الغولف.

 

إيناس 24 سنة من مواليد الدار البيضاء حققت اليوم في البطولة التي تحتضنها مدينة دوفيل جولة مجموع 5 ضربات تحت المعدل، رغم الرياح لتصل إلى إجمالي 11 ضربة تحت المعدل بعد مرور جولتين، و متفوقة على الإنجليزية ميغان مكلارين صاحبة 10 ضربات تحت المعدل. أما حاملة اللقب سيلين بوتيي المصنفة 14 عالميا فهي تحتل المركز الثالث ب8 ضربات تحت المعدل. (للإشارة إيناس تحتل الصف 504 عالميا في الترتيب العالمي Rolex Rankings).

 

إيناس يرافقها في البطولة زوجها علي، أنهت هذه السنة أربع بطولات في الطوب 10 وهي مصنفة 52 في ترتيب أفضل اللاعبات في الجولة لهذه السنة 2022 . عودة وانطلاقة قوية للاعبة توقفت عن ممارسة الغولف و كانت قريبة من الاعتزال للتركيز على الدراسة.