الرياضات المغربية

رالي المغرب : المحطة الثالثة من بطولة العالم ينطلق غدا من أكادير

سيشهد يوم غد السبت انطلاقة رالي المغرب للسيارات والدراجات النارية 2022 المحطة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة بعد رالي دكار وتشالنجر أبوظبي بإقامة مرحلة برولوغ بمدينة أكادير وحفل غنائي بساحة الأمل.

 

الرالي المغربي سيقام بين 1 و 6 أكتوبر وسيمر من مدن طانطان والعيون، وسيشهد مشاركة 342 متسابق من 36 دولة يقودون 235 مركبة يتقدمهم أفضل الأسماء العالمية في عالم الراليات الطويلة على غرار الفرنسي سباستيان لوب الذي يتصدر الترتيب هذا الموسم والقطري ناصر العطية صاحب المركز الثاني إضافة إلى الشيلي بابلو كينتانيا و البريطاني سام سانديرلاند في فئة الدراجات النارية. كما قام المنظمون بدعوة أسماء مغربية عالمية في مجالي الفن والرياضة لحضور المنافسات.

 

أما بخصوص الحضور المغربي فتتميز هذه السنة بمشاركتها تحت فريق (AFRICA RALLYE TEAM – فريق رالي افريقيا)، والذي يضم كل من أمين الشيكر، بطل النسخة الماضية في كأس الإنديرو – Enduro cup، وحمزة الوحال ومعاذ الصالحي وذلك في فئة الدراجات Bikes Rally 3.

 

أما في فئة المركبات الخفيفة SSV، سيشارك البطل حارث ڭباري (فئة T3) والبطلة سعاد مقتدري (فئة Open) ممثلة المرأة المغربية والعربية الوحيدة في هذه التظاهرة، فضلا عن الدراج علي أخربوش الذي حقق أحسن ترتيب مغربي في النسخة الأخيرة لرالي دكار إضافة إلى مشاركة متوقعة لخالد قباج في فئة T3 ومحمد سعيد اولاد سعيد في فئة Bikes Rally 2.