مستجدات المنتخبات

روبرتو مارتينيز يكشف إمكانية مشاركة لوكاكو أمام المغرب وهزارد يتحدث عن صعوبة المباراة

تقام مباراة الجولة الثانية للمنتخب الوطني المغربي ضد نظيره البلجيكي ضمن المجموعة السادسة لكأس العالم 2022 يوم غد الأحد. قبل أكثر من 24 ساعة بقليل، عقد مدرب الشياطين الحمر روبرتو مارتينيز ندوة صحفية، تحدث من خلالها على الحالة الصحية لمهاجمه روميلو لوكاكو. يقول :

 

 

” كانت خطة إشراك لوكاكو، في المباراة الثالثة. لقد تدرب بالفعل مرتين مع المجموعة، ويبدو أنه يسير على ما يرام. سيتدرب اليوم أيضًا، سنرى. لن يبدأ ضد المغرب، لا أعرف حتى الآن. إذا كنا سنضعه في قائمة 26 لاعبا للمباراة. يبدو جاهزا، لكن لا أعتقد أنه سيشارك في المباراة ضد المغرب “.

 

مارتينيز يتحدث عن المنتخب المغربي :

 

أما إيدين هازارد فصرح قائلا :

‘في الوقت الحالي أشعر أنني بحالة جيدة. أحاول مساعدة الفريق كلاعب. التعافي يسير على ما يرام. جميع الطاقم الطبي، يعمل بشكل جيد. شعرت بالراحة لمدة ستين دقيقة في المباراة الماضية. المباراة الثانية بعد أربعة أيام من الأولى، أشعر أنني بحالة جيدة. أريد أن ألعب. كانت هناك صعوبات ذهنية، خصوصا عندما أصبت ولم أفهم لماذا. أريد فقط أن ألعب، وأستمتع على أرضية الملعب. كل شيء عاد إلى طبيعته، لقد انتهى الأمر، أمامي الأن فرصة لإظهار إمكانياتي على أرضية الملعب. كلما لعبت المزيد من المباريات، كنت أفضل. إذا كان إيدن جيدًا، يمكننا الفوز بكأس العالم. إذا لم يكن إيدن جيدًا، فسيكون الأمر أكثر تعقيدًا “.

 

 

 

يضيف هازارد :  ” في المنتخب الوطني ، لم يكن كل شيء ورديا في البداية أيضًا. أنا لا أعير اهتمامًا كبيرًا لذلك. يتحدث الناس، هذا جزء من عالم كرة القدم. أركز على الملعب. أعرف ماذا يمكنني تقديمه. هناك انتقادات حتى عندما نلعب بشكل جيد. أحاول تقديم الأفضل للبلد، وأعتزم تقديم كل شيء “.

 

 

 

‘هل أنا قلق؟ نعم ولا. كما تعلم، من الصعب دائمًا لعب المباراة الأولى. واجهنا نفس المشكلة ضد بنما خلال كأس العالم 2018. لدينا لاعبون جيدون في التعامل مع الكرة وأنا واثق تمامًا في الفريق. كنا خائفين قليلاً من المباراة الأولى. يجب أن نلعب بطريقتنا. لم نجرؤ على المجازفة في التمرير. من الناحية التكتيكية ، كنا جيدين. لا ينبغي أن نخاف من المراوغة، والتمرير بين الخطوط ضد المغرب. شاهدنا مباراتهم ضد كرواتيا. يمكنهم الفوز، إنه فريق جيد، لديهم لاعبين رائعين. يمكنهم إحداث فرق في أي وقت. نعلم أن الأمر سيكون معقدًا ، كما حدث ضد كندا. يجب أن نستعد منذ الدقائق الأولى لمحاولة التسجيل بسرعة “.

 

 

 

وعن خط الدفاع يقول هازارد:  ” الحل هو الاعتماد على لاعب يركض بسرعة. يعرف مدافعونا أنهم ليسوا الأسرع، فهم يلعبون بخبرتهم. على الأجنحة علينا أن ندير الأمور بشكل جيد، تيموثي وكاراسكو يركضون بسرعة. يجب أن ندافع معًا، علينا توقع ما سيحدث. ليس لدينا أسرع ثلاثة مدافعين في العالم، إنهم يعرفون ذلك. لكنهم يعوضون ذلك بإمكانيات أخرى “.