مستجدات المنتخبات

آخر مستجدات المنتخب الوطني والبرتغالي قبل مباراة ربع النهائي

خاض المنتخب البرتغالي حصة إعدادية يوم أمس الخميس بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء قلب الدفاع الأساسي روبن دياس. حسب وسائل الإعلام البرتغالية، روبن دياس أجرى حصة بالصالة الرياضية ولا يعاني من أي إصابة. فيما أكدت نفس المصادر أن كريستيانو رونالدو لم يتدرب مع التشكيلة الأساسية.

 

وعن الجانب المغربي، خاض المنتخب الوطني حصة إعدادية مغلقة يوم أمس الخميس، مع تحفظ كبير من الطاقم التقني الوطني عن المشاركين في هذه الحصة، وعن طبيعة التمارين حيث لم تنشر أية صور لها على الحسابات الرسمية للمنتخب.

 

ومن جانب آخر نشر سفيان أمرابط مقطع ‘سطوري’ له صباح يوم أمس رفقة أشرف حكيمي وهما يقومان بعملية العلاج بالتبريد la cryothérapie و هي إحدى طرق تجاوز الآلام العضلية والاسترجاع البدني .

 

هناك تفاؤل كبير وتأهيل متوقع لأغلب اللاعبين المصابين في ظل عدم الإعلان عن أي إصابة صعبة تعجل بخروج أحد اللاعبين من الحسابات، كما أن هناك  مخاوف حسب تقارير إعلامية مختلفة من عدم إمكانية لحاق نايف أكرد بمباراة يوم السبت رغم اختلاف الروايات : إصابة على مستوى الركبة (حسب ليكيب) تمزق على مستوى الفخد (مصادر مقربة لنادي ويستهام وصحف مغربية).

 

بالنسبة لبرنامج يوم الجمعة، سيعقد مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي  ندوة صحفية رفقة أحد اللاعبين على الساعة 12:00 بتوقيت المغرب، ويأتي بعده مدرب المنتخب البرتغالي رفقة أحد اللاعبين على الساعة 12:45 بتوقيت المغرب.

 

ستكون الحصة الإعدادية للمنتخب المغربي مفتوحة لوسائل الإعلامية بداية من الساعة 16:00 بتوقيت المغرب.

 

أعلن موقع الفيفا عن لائحة اللاعبين المهددين بالغياب عن مباراة “نصف النهائي” في حالة الحصول على بطاقة صفراء ثانية في دور ربع النهائي :
– أمرابط وسايس وصابيري (من الجانب المغربي).
– برونو فيرنانديس، روبن نيفيس، جواو فيليكس، روبن دياس (من الجانب البرتغالي) أما دانيلو بيريرا فانتهت مشاركته بسبب الإصابة.

 

البطاقات الصفراء (في حالة امتلاك بطاقة واحدة) ستلغى في دور نصف النهائي.
طبعا المنتخبات التي ستنهزم في دور ربع النهائي ستغادر البطولة ، أما المنتخبات المتأهلة ستضمن لعب مبارتين إضافيتين (نصف النهائي والنهائي أو مباراة الترتيب).

 

يشار أن الفيفا عين الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيو حكما لمباراة المغرب والبرتغال، وهي ثالث مباراة يشرف عليها في مونديال قطر 2022 بعد مباراة سويسرا والكاميرون (1-0) ، البرتغال و كوريا الجنوبية (1-2) بدور المجموعات.

باقي طاقم التحكيم :