الرياضات المغربية

المغربي محسن أوطلحة بطلا لماراثون الدوحة

فاز العداء المغربي محسن أوطلحة بالمركز الأول في ماراثون الدوحة Ooredoo، الذي نظمته Ooredoo بالتعاون مع الاتحاد القطري لألعاب القوى بمشاركة ثمانية آلاف عداء وعداءة من مختلف الفئات.

 

ونجح العداء المغربي في الظفر بالمركز الأول في السباق متفوقا على عدائي كينيا وأثيوبيا مسجلا توقيتا جديدا قدره /02:06.00/ ساعة في السباق الذي انطلق صباح اليوم من أمام المنصة الأميرية بكورنيش الدوحة وبلغت مسافته 42 كيلومترا، بمشاركة قياسية من العدائين والعداءات الذين خاضوا السباق على مسار ضم الواجهة البحرية في اتجاه كتارا ولوسيل وانتهاء بنقطة النهاية الموازية لنقطة الانطلاق.

 

وعرف الماراثون حضور البطل القطري الأولمبي والعالمي معتز برشم كضيف شرف في انطلاق السباق من نقطة الاستعداد.

 

وفي فئة الماراثون للسيدات جاءت الأثيوبية بيليت موزريت في المركز الأول، مسجلة رقما جديدا للمارثون في فئتها وقدره /02:20.45/ ساعة.

 

و عبر العداء المغربي محسن أوطلحة، عن سعادته بالفوز بالمركز الأول لماراثون الرجال وقال إن المنافسة كانت قوية بين جميع المشاركين وقد شهدت سرعات كبيرة الأمر الذي كان له الأثر في تحقيقه لرقم جديد للماراثون.

 

وأكد أوطلحة أنه ركز كثيرا على الظفر بالسباق واختط لنفسه طريقا وإيقاعا خاصا بالركض في مختلف مراحل السباق وهو ما جعله يتوج باللقب لفئة الرجال.