متسجدات المحترفين

خمسة لاعبين مغاربة في تقرير صحيفة الغارديان الإنجليزية لأفضل 100 لاعب في العالم لسنة 2022

كشف موقع الغارديان الإنجليزي اليوم الجمعة، في تقريره السنوي عن لائحة أفضل 100 لاعب لسنة 2022، وشهدت اللائحة تواجد 5 لاعبين مغاربة يتقدمهم الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي الذي حل في المركز ال 16. اللاعب المغربي فاز بالدوري الفرنسي رفقة فريقه باريس سان جرمان، كما خاض أدوار متقدمة في دوري أبطال أوروبا، أما في منافسات كأس العالم قطر 2022 فقد كان أحد ركائز المنتخب الوطني في الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس التي حلت في المركز الرابع خلف كل من الأرجنتين، فرنسا ثم كرواتيا.

 

ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية والمنتخب الوطني جاء في المركز 43، الدولي المغربي قدم مستوى أكثر من رائع الموسم الماضي مع فريقه إشبيلية، ونال جائزة زامورا كأفضل حارس في الليغا، كما تألق في مونديال قطر بشكل كبير، حيث ساهم في فوز أسود الأطلس في جميع المباريات التي خاضهما، باستثناء مباراة بلجيكا التي غاب عنها بسبب الإصابة.

 

سفيان أمرابط حل في المركز 49، لاعب وسط نادي فيورونتينا، وصمام الأمان في خط وسط المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، كان أبرز لاعب في مركزه في هذا الحدث العالمي.

 

لاعب تشيلسي حكيم زياش جاء في المركز 63. رغم عدم مشاركته بانتظام مع ناديه تشيلسي، إلا أن مشاركته رفقة المنتخب الوطني في مونديال قطر، كانت مميزة ورائعة.

 

مفاجأة المونديال، عزالدين أوناحي جاء في المركز 79، لاعب نادي أونجي الفرنسي، ورغم معاناة هذا الأخير في الدوري الفرنسي، إلا أن لاعب الأسد المغربي كشر عن أنيابه في مونديال قطر وكان مميزا بتحركاته ومراوغاته، كما ساهم بشكل كبير في الربط بين خطي الدفاع والهجوم.

 

يشار أن اللائحة يتصدرها لاعب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، متبوعا بكيليان مبابي وكريم بنزيما.

للإطلاع على اللائحة كاملة : هنا