أخبار متنوعة

كريم بنشريفة يتولى تدريب المنتخب السنغافوري للسيدات

أعلن الإتحاد السنغافوري لكرة القدم في بيان إعلامي يوم أمس الثلاثاء أن المدرب المغربي كريم بنشريفة سيتسلم زمام قيادة منتخب سنغافورة الوطني لكرة القدم للسيدات بعقد لمدة عامين اعتبارا من اليوم الأربعاء.

 

 

تعيين المدرب البالغ من العمر 55 عامًا، والذي يأتي بعد أربعة أشهر من تنحي سلفه ستيفن نيغ، يعني أن أمامه شهر لإعداد الفريق لمباريات تصفيات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) ضد تايلاند ومنغوليا. مهامه التالية هي دورة SEA ​​في الفترة من 5 إلى 17 مايو في كمبوديا ودورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو في شتنبر.

 

 

وقال مايكل براون المدير الفني للرابطة في البيان: ” يتمتع كريم بخبرة واسعة في تدريب فرق الرجال والسيدات في العديد من البلدان.”، ” لديه أيضًا خبرة في التدريب والعيش في سنغافورة، الأمر الذي سيكون بلا شك مفيدًا لأنه يفهم جيدا كرة القدم في هذا البلد.”

 

 

وكانت أول محطة كريم بنشريفة في سنغافورة في عام 2004، عندما درب تانجونج باجار يونايتد. وفي العام التالي، قاد وودلاندز ويلينغتون إلى المركز الثالث في الدوري ونهائي كأس سنغافورة. كما عمل كمدرب لفريق ووريورز في عام 2015.

 

 

وقال بنشريفة: ” يشرفني أن أتولى هذا المنصب بصفتي المدير الفني للمنتخب السنغافوري للسيدات. أعتبر سنغافورة موطنًا ثانيًا ويسعدني أن أعود لكوني جزءًا من مجتمع كرة القدم المحلي.”

 

 

” اللبؤات فريق يتمتع بإمكانيات خام كبيرة. إنني أتطلع إلى العمل مع اللاعبات لتطوير قدراتهن الفنية بشكل كامل، مع بناء ثبات ذهني قوي حتى يتمكن من التنافس مع أفضل اللاعبات في المنطقة “.

 

 

على الصعيد الدولي، درب كريم بنشريفة أول فريق وطني مغربي للسيدات في عام 1997. وعاد لفترة أخرى في عام 2017، عندما أنشأ منتخبا شابًا – بمتوسط ​​سن 24 سنة – يضم في الغالب لاعبات من فريق تحت 20 عامًا.

 

إطلع أيضا:

سليم الجباري يكشف سبب تمثيله المغرب بدل إسبانيا