الأندية المغربية

حصيلة يوم الأحد من البطولة الوطنية – فيديو –

تمكن فريق حسنية أكادير من تحقيق فوز ثمين على ضيفه الرجاء الرياضي بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما بملعب أدرار بأكادير لحساب الجولة 20 ل البطولة الوطنية لكرة القدم إنوي.

 

وافتتح أبناء المدرب الجديد لغزالة سوس عبد الهادي السكيتيوي من افتتاح باب التسجيل عن طريق اللاعب عزيز القايدي من كرة رأسية، بعد تنفيد الكرنية في الدقيقة 37.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الفريق البيضاوي من ضغظه على دفاع الخصم، رغبة منه في تحقيق هدف التعادل، وقد خلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل. واستطاع النسور الخضر من تعديل النتيجة عن طريق روجي أهولو من كرة رأسية في الدقيقة 69.

 

وفي آخر أنفاس المباراة إستطاع يوسف ميهري أن يسجل هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة من زمن المباراة. وبهذا الفوز أصبح رصيد حسنية أكادير 20 نقطة، وصار يحتل الرتبة 14، فيما تجمد رصيد الرجاء الرياضي في 33 نقطة، في المركز الرابع.

 

 

وفي المباراة التي استضاف فيها المغرب الفاسي ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، بالملعب الكبير لفاس، برسم نفس الجولة، فقد تمكن أصحاب الأرض والجمهور من الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة كروية عرفت حضورا جماهيريا كبيرا لأنصار فريق العاصمة العلمية.

وجاء الهدف الول لفريق النمور بقدم محسن بوريكة، والثاني بقدم حمزة الجناتي، ثم الثالث للويس أميكا، أما هدف تقليص الفارق للدفاع الحسني الجديدي فسجله عبد الله فرح المعار من الرجاء.

وبهذا الفوز تحصل المغرب الفاسي على 3 نقاط رفع بها رصيده إلى 29 نقطة، وبالمقابل تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند 21 نقطة.

 

أما مباراة شباب المحمدية وضيفه اتحاد تواركة فانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، والتي احتضنها ملعب البشير بمدينة المحمدية، لحساب الجولة ال 20.

وافتتح اصحاب الأرض باب التسجيل عن طريق أسامة المليوي من ضربة جزاء في الدقيقة 45، فيما تمكن اتحاد تواركة من تعديل النتيجة في آخر ثواني المباراة ( 8+90) عن طريق عبد الله غراف بالخطأ ضد مرماه.

وبهذا التعادل أصبح شباب المحمدية يحتل المركز 10 برصيد 24 نقطة، فيما استقر اتحاد تواركة في المركز السابع برصيد 27 نقطة.

 

 

وعاد متصدر الترتيب الجيش الملكي بنقطة تعادل من آسفي، عقب تعادله بدون أهداف مع أولمبيك آسفي، في المباراة التي جرت أطوارها يومه الأحد، على أرضية ملعب المسيرة، لحساب الجولة 20.

 

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الجيش الملكي رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة، موسعا الفارق مع أقرب ملاحقيه الوداد الرياضي إلى خمس نقاط مؤقتا، فيما وصل رصيد أولمبيك آسفي إلى 30 نقطة في الرتبة الخامسة.