أخبار متنوعة

منع الملاكِمة الجزائرية إيمان خليف من خوض النهائي بسبب مستويات التيستوستيرون لديها

قرر الاتحاد الدولي للملاكمة IBA منع البطلة الجزائرية إيمان خليف من خوض نهائي وزن -66 كلغ الذي كان مبرمجا يوم غد الأحد ضمن فعاليات بطولة العالم للملاكمة سيدات دورة نيو ديلهي 2023 بسبب مستويات هرمون التستوستيرون الذكورية المرتفعة في جسمها.

 

و قد ظهرت صاحبة فضية دورة إسطنبول 2022 البالغة من العمر 23 سنة في شريط فيديو صباح اليوم ، و هي تشكو إقصاءها وتتهم دولتين “دون ذكر أية أسماء” بالتآمر من أجل حرمانها من فرصة المنافسة على الميدالية الذهبية. كما أكدت على أنها خلقت على هذا النحو و حاربت مجموعة من الأمور أهمها التنمر على مظهرها الخارجي للوصول إلى ما وصلت إليه.

 

اللجنة الأولمبية الجزائرية وأمام هذه التفاصيل أعلنت عن متابعتها وتكفلها الطبي بإيمان خليف تحضيرا للاستحقاقات القادمة خاصة وأنها تعتبر أكبر مرشحة جزائرية للتتويج في أولمبياد باريس 2024. ويبقى السؤال عن ما إذا كان الاتحاد الدولي للملاكمة سيمنع مشاركة الملاكمات صاحبات الهرمونات الذكورية قطعا على غرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى؟ ولماذا تأخر الاتحاد الدولي للملاكمة في منع مشاركة إيمان خليف و هل ستمنح لها الميدالية الفضية في هذه الدورة ؟

 

و استهزء نشطاء من جديد بتغريدة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على التويتر التي بارك فيها لإيمان خليف التأهل إلى النهائي يوم أمس خاصة وأنها تصادف الذكرى السنوية لتغريدة “سنحتفل جميعا بالتأهل في البليدة” بعد فوز الجزائر على الكاميرون في ذهاب تصفيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 حيث من الواضح أنه أصبح نذير شؤم على الرياضة الجزائرية فكلما تحدث عن إنجاز ما حتى يقع ما لا يكون في الحسبان.