الأندية المغربية

الوداد يقلص الفارق مع المتصدر والفتح الرياضي يقسو على الرجاء – فيديو –

فاز الوداد الرياضي على ضيفه مولودية وجدة 1-0 السبت، لحساب الجولة 22 من البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم إنوي.

 

ودخل مدرب الوداد، الإسباني خوان كارلوس غاريدو، المواجهة بتغييرات عدة، مشركاً الجزائري حسين بنعيادة وإسماعيل المترجي وزهير المترجي وعبد الله حيمود في المباراة.

 

وكاد الوداد يهزّ شباك الفريق الوجدي مبكراً، بواسطة مهاجمه السنغالي صامبو جونيور، لكن الأخير افتقد للتركيز. ثم أراد زمليه هشام بوسفيان مباغتة حارس المولودية، بتسديدة تصدى لها الأخير في الدقيقة 18.

 

وفي الدقيقة 32، تمكّن الوداد الرياضي من اختراق دفاع مولودية وجدة، بهدف سجله اللاعب الشاب عبد الله حيمود، بعد تمريرة من هشام بوسفيان.

 

وفي الشوط الثاني حاول مولودية وجدة إدراك التعادل، بعدما أُتيحت فرص للاعبيه، إضافة إلى تغييرات أجراها مدربه عمر النجحي، من دون أن ينجح في المهمة، لينتهي اللقاء لمصلحة الوداد الرياضي 1-0.

 

وبهذه النتيجة، رفع الوداد رصيده إلى 46 نقطة، مقلّصاً الفارق مع الجيش الملكي المتصدر إلى نقطة واحدة، مع مباراة أقلّ للنادي العسكري، فيما بقي رصيد مولودية وجدة 20 نقطة في المركز 13.

 

 

وفي المواجهة الثانية إنهزم الرجاء الرياضي أمام مضيفه الفتح الرياضي 3-0، في المباراة التي جمعتهما السبت.

 

وسجل ثلاثية الفتح، مروان العز هدفين، والمهدي قرناص.

 

وبعد هذه الهزيمة تجمّد رصيد الفريق “الأخضر” عند 34 نقطة بالمركز الخامس، فيما رفع الفتح الرياضي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث، ليُشدد الخناق على الوداد الرياضي ثاني الترتيب، والجيش الملكي المتصدر.

 

ودخل الرجاء اللقاء بمعنويات مرتفعة، إذ بادر “النسور” إلى تهديد مرمى أصحاب الدار.

 

وفي الدقيقة 24، ارتكب دفاع الفريق “الأخضر” خطأً في نصف ملعبه، لتتحوّل الكرة إلى هجمة مرتدة من الجهة اليمنى، استغلّها مروان العز مسجلاً الهدف الأول للفتح الرياضي.

 

سوء تركيز لاعبي الرجاء تواصل خلال دقائق المباراة، ليستغلّ المهدي قرناص تمركزاً خاطئاً للحارس أنس الزنيتي، مسجلاً هدفاً ثانياً في الدقيقة 28.

 

وتواصل المدّ الهجومي للاعبي المدرب جمال سلامي، ممّا أثمر هدفاً ثالثاً سجله مروان العز في الدقيقة 39، هو الثاني له في اللقاء.

 

وفي الشوط الثاني، حاول التونسي منذر الكبير، مدرب الرجاء، تقليص الفارق من خلال ضخّ دماء جديدة في الفريق، مشركاً لاعبين احتياطيين، علماً أنه لم يكن على دكة البدلاء بسبب توقيفه، لكن أبناء العاصمة عرفوا كيف يُحافظون على النتيجة، لينتهي اللقاء بهزيمة الرجاء 3-0.