الأندية المغربية

الجيش الملكي يسعيد الصدارة وفوز ثمين لكل من حسنية أكادير وإتحاد طنجة – فيديو –

إستعاد فريق الجيش الملكي مركزه الأول في ترتيب الدوري الوطني، عقب فوزه على ضيفه المغرب التطواني بهدفين لهدف، في مباراة جمعتهما، يوم أمس الأحد 16 أبريل، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الـ23 من البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم إنوي.

 

إفتتح المغرب التطواني باب التسجيل في الدقيقة الـ40 من زمن الشوط الأول، بواسطة اللاعب يوسف عربيدي، ثم أدرك الجيش الملكي التعادل في الدقيقة الـ 63 عن طريق اللاعب دني بورغيس، وأضاف اللاعب رضا سليم الهدف الثاني في الدقيقة الـ70..

 

يواصل فريق الجيش الملكي  تصدره لترتيب البطولة الوطنية في إطار سعيه التتويج بلقب الدوري الوطني للموسم الرياضي الحالي، بعد تحقيقه هذا الفوز أمام المغرب التطواني في إنتظار مباراة القمة في الجولة 24 أمام مطارده المباشر الوداد الرياضي.

 

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 50 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوداد الرياضي، بينما تجمد رصيد المغرب التطواني عند 26 نقطة، في المركز العاشر.

 

 

وفي المواجهة الثانية، فاز فريق حسنية أكادير على مضيفه شباب المحمدية، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما في ملعب البشير بمدينة المحمدية، لحساب ذات الجولة.

 

تقدم فريق شباب المحمدية بواسطة اللاعب أنس مولهامي في الدقيقة الـ13، ثم أدرك حسنية أكادير التعادل وأحرز الهدف الثاني بواسطة لاعبيه الكونغوليين جونيور مبيلي وكاتي كاتولوندي، على التوالي، في الدقيقتين 76 و90.

 

حقق فريق حسنية أكادير فوزه الثاني على التوالي والسابع له خلال الموسم الرياضي الحالي، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، بينما تجمد رصيد شباب المحمدية عند 24 نقطة، محتلا المركز الـ12. وتعتبر هزيمة شباب المحمدية، في مباراة اليوم، هي الثالثة له على التوالي، والـ11 له خلال الموسم الرياضي الحالي.

 

 

أما إتحاد طنجة فقد واصل كسب النقاط بعد فوزه على ضيفه أولمبيك خريبكة، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، في ملعب طنجة الكبير يوم أمس الأحد.

وأحرز ثلاثية إتحاد طنجة كل من محسن متولي، في الدقيقة ال 9 من ركلة جزاء، وزكرياء بلمعاشي في الدقيقة الـ47، وسفيان المودن في الوقت الضائع “90+7”.

 

وعقب هذا الفوز، ترك فريق اتحاد طنجة المركز الأخير في ترتيب الدوري الوطني، لأول مرة هذا الموسم، وارتقى إلى المركز الـ15، برصيد 17 نقطة، وهو الرصيد ذاته لفريق أولمبيك خريبكة الذي تراجع إلى المركز الأخير.