متسجدات المحترفين

حكيم زياش يتحدث عن مونديال قطر وحياته الشخصية

إستضافت مجلة Vogue الهولندية الدولي المغربي حكيم زياش، أثناء تواجده بمدينة أمستردام قبل أيام، حيث تحدث عن إنجاز المنتخب الوطني في مونديال قطر 2022، وأيضا عن حياته الشخصية. يقول لاعب تشيلسي في عدد شهر ماي للمجلة الهولندية عن مسيرة أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم في قطر :

 

” كان إنجازا كبيرا، لكن يبدو أيضا مخيبا للآمال. وصلنا للمربع الذهبي و كنا قريبين جدًا، لكن لم نصل للمباراة النهائية.”

 

“إذا كانت أمي فخورة بي؟ أعتقد ذلك، على الرغم من أنها لا تظهر ذلك دائمًا.”

 

” هذا أيضًا لأنني أراها أقل من ذي قبل. استغرق الأمر مني بعض الوقت لأعتاد على ذلك في البداية. عندما لعبت في أياكس، كنت أزورها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. ”

 

” أمي بسيطة للغاية. وهي مرتبطة أيضًا بمنزلها، لقد عاشت هناك منذ أربعين عامًا. إزداد أطفالها هناك، وتوفي زوجها هناك. لم تتواجد في قطر ، فهي بالفعل كبيرة في السن وقد مرض الكثير من الناس هناك. لم أكن أريدها أن تمرض بسببي. أود أن أبقيها معي لفترة أطول قليلاً ”

 

” خلال نهائيات كأس العالم، أظهرنا كيفية التعامل مع آبائنا. أعتقد أنه أثر في الناس. رأيت زميلاً في الفريق يُقبِّل جبين أمه، إنها أجمل صور في كأس العالم بأكملها.”

 

” أنا أحب خصوصيتي، لكن لم تعد الأمور كذلك. كل خطوة أقوم بها تتم مراقبتها “. ” إذا كنت أساعد الناس، فأنا أريد أن أفعل ذلك بتكتم. قيمة الصدقات تختفي عند خروجها للعلن. ”

 

” لا تعرف نفسك إلا عندما تسوء الأمور. مات أبي عندما كنت في العاشرة من عمري. كلما كبرت، أدركت أنه لن يكون لدي شخصية أب مرة أخرى “. منذ صغره عقد حكيم زياش العزم على اختيار طريقه في المستقبل، وهو يعتمد على حدسه للقيام بذلك. ” أنت لا تعرف أبدًا ما إذا كنت ستنجح بشكل جيد، ولكن إذا فعلت شيئًا من قلبي، فسيكون الاختيار صادقًا.”