الأندية المغربية

مسيرة الرجاء الرياضي في دوري أبطال إفريقيا تتوقف في دور الربع

تأهل الأهلي المصري إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب تعادله السلبي مساء السبت مع مضيفه الرجاء الرياضي، في إياب دور الثمانية من البطولة.

 

وكان الأهلي قد فاز ذهابا في القاهرة 2 – 0، ليضمن التأهل للدور المقبل، حيث سيواجه الفائز من مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري ضمن منافسات الدور ذاته.

 

وشهدت المباراة إهدار يسري بوزوق لاعب الرجاء لضربة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب الرجاء الذي حاول تسجيل هدف مبكر من أجل تعويض خسارته في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، لكنه فوجئ بدفاع قوي من جانب الأهلي وحارسه محمد الشناوي.

 

ونظرا للأداء الدفاعي القوي من الجانبين، لم تشهد ربع الساعة الأولى من المباراة أي هجمات خطيرة من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون تشكيل خطورة على مرمى أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء والشناوي حارس الأهلي.

 

واستحوذ الرجاء على الكرة وحاول شن العديد من الهجمات، إلا أن الاستحواذ جاء سلبيا ولم يشكل خطورة على مرمى الشناوي.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول احتسب الحكم ضربة جزاء للرجاء بعد خطأ على أليو ديانج لاعب الأهلي في منطقة الجزاء، لكن يسري بوزوق أهدر الضربة وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني، واصل الرجاء محاولاته من أجل تسجيل هدف يعزز بها حظوظه في التأهل، غير أن الأهلي فرض أسلوبه على منافسه في ملعبه.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب، وغلب الأداء البدني على أسلوب لعب الفريقين.

 

وبمرور الوقت بدا الاستسلام واضحا على أداء لاعبي الرجاء، فيما تعامل الأهلي مع ما تبقى من المباراة بهدوء خاصة مع أفضلية تقدمه في مباراة الذهاب.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل السلبي.