الأندية المغربية

منح الفيفا لكأس العالم : الوداد الرياضي يحصل على أعلى منحة على الصعيد القاري

عندما يتعلق الأمر بكأس العالم لكرة القدم، فإنها ليست مجرد بطولة رياضية عالمية، بل تمتلك أيضًا أثرًا اقتصاديًا هائلاً. وتعمل الفيفا على تشجيع ودعم الفرق التي يشارك لاعبوها في هذا الحدث العالمي، من خلال منح مالية تساهم في تعزيز الرياضة وتطويرها في جميع أنحاء العالم. ومن بين الفرق التي حظيت بدعم مالي كبير هو الوداد الرياضي، الذي تلقى منحة تفوق المليون دولار ( $ 1405305.00 )، على الرغم من مشاركته بثلاثة لاعبين فقط في البطولة هم يحيى عطية الله، يحيى جبران وأحمد رضا تاكناوتي، بالاضافة لأشرف داري الذي تكون بالفريق. أما الرجاء الرياضي فقد حصل على $ 31938.00 لمشاركة لاعبين لعبا في النادي هما بدر بانون و جواد الياميق . وصول المنتخب المغربي لنصف النهائي زاد من قيمة هذه المنحة بشكل كبير.

منح الفيفا لهذه الأندية تعد مكافأة مالية مستحقة تعكس التميز الرياضي والإنجازات التي يحققها لاعبوها في هذا الحدث العالمي. وبالإضافة إلى ذلك، تتأثر قيمة المنحة بعوامل عدة، مثل أداء المنتخب في المباريات، وتأهله للمراحل المتقدمة، والنتائج التي يحققها. وصول المغرب لنصف النهائي يعد إنجازًا مهمًا ساهم في حصول كل من الوداد والرجاء على منح مالية.

على صعيد الاتحادات الوطنية، فقد حلت الجامعة الملكية لكرة القدم في المركز الثاني بمجموع $ 1437244.00 فيما حل الاتحاد التونسي لكرة القدم في المركز الأول بحصول أنديته الخمسة على مجموع $ 1494734.00 .