الرياضات المغربية

سفيان البقالي يتوج بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي

 

 بينما تتواصل فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى في أرجاء المجر الخلّابة،  حيث يشهد العالم أحداثاً رياضية استثنائية ، وقد أضفى البطل المغربي سفيان البقالي لمسة من الفخر والإبداع على هذه البطولة، حيث تألق بشكل مميزوتمكّن بفضل جهوده المتواصلة من تحقيق إنجاز رياضي رائع. فقد تمكن سفيان البقالي ببراعة لامتياز من تحقيق الميدالية الذهبية في سباق 3000 آلاف متر موانع، مُحققًا فوزًا مستحقًا ومذهلًا يعكس عراقة مهاراته وتفانيه في مجاله.

بتألق استثنائي، أحرز البطل المغربي سفيان البقالي لقب الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي في سباق 3 آلاف متر موانع ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى ، وقد توج باللقب الرياضي الرفيع في العاصمة المجرية بودابست أمس  الثلاثاء، وأثبت  البقالي جدارته في تحقيق الفوز . 

 وأنهى البقالي  مسافة السباق بزمن قدره 8:03.53 دقائق، متفوقًا على منافسيه، حيث احتل الإثيوبي لاميشا غيرما المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بزمن قدره 8:05.44 دقائق، فيما احتل الكيني أبراهام كيبوت المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية بزمن 8:11.98 دقائق. هذا الإنجاز يعكس تفوق وإصرار البقالي في مجاله، ويضيف إلى سجله الحافل بالإنجازات الرياضية الرائعة.

بطولات سفيان البقالي

حصد  العداء المغربي ابن الـ27 عاما الميداليةالذهبية في أولمبياد طوكيو في صيف 2021.  بعد بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في مدينة يوجين الأميريكية العام الماضي ،  حيث حصل على هذا اللقب العالمي  للمرة الثانية على التوالي  ، وكان البقالي حصل على الرتبة 18ببطولة العالم للعدو الريفي بغوييانغ سنة 2015م. قد حل رابعًا في أولمبياد ريو 2016، قبل أن يحرز فضية مونديال لندن 2017 وبرونزية 2019 في قطر.

حقق للبطل المغربي سفيان البقالي إنجازاً تاريخياً جديداً، حيث أصبح أول عداء غير كيني يحقق إنجازاً رياضياً فريداً من نوعه بجمع لقبي بطولة العالم والأولمبياد في سباق 3 آلاف متر موانع ،  يعكس هذا الإنجاز الاستثنائي تميزه وإصراره في عالم الرياضة، مبيناً  قدرته على التفوق والتألق في أكبر المنافسات العالمية.

يضاف هذا الإنجاز الباهر إلى مسيرة الإنجازات التي يحملها البقالي على مر السنوات ، مُسجّلاً اسمه بأحرف من ذهب في سجلات تاريخ ألعاب القوى العالميّة ، وهو مصدر إلهام للرياضيين والمشجعين حول العالم.

البقالي بطلاً للمرة الثانية على التوالي 

  وأضاف البقالي  بأن هذه الأيام مرت صعبة علي، واليوم قبل خمس أو أربع ساعات على بدء السباق، عشت ضغطا ذهنيا كبيرا، وشعرت بالتشتت، لكن الحمد لله كنت أرجع وأخبر نفسي بمدى أفضليتي وقدرتي على تجاوز منافسي القوي جدا وأن أصبح بطل البطولة و تعاملت مع السباق بطريقة عقلانية، واحترمت منافسي الذي أعرفه جيدا منذ عام 2019، لقد حقق العديد من الأرقام الصعبة، لا أنكر قوته، لكن الأرقام شيء والفوز بالميداليات شيء آخر، الحمد لله اكتسبت الخبرة اللازمة التي مكنتني من هزيمة منافسي وجلب الميدالية الذهبية.

 و ختم  البقالي  حديث أن هذه الميدالية ستكون حافزًا إضافيًا بالنسبة لي لمواصلة العمل الشاق نحو أولمبياد باريس. إنها تزيد من رغبتي في تحقيق النجاح هناك أيضًا، وأنا مصمم على بذل كل جهدي للوصول إلى القمة وتحقيق الفوز في تلك البطولة الكبيرة. سأستخدم هذا الانجاز كوقود إيجابي لتحقيق أهدافي وترك أثر إيجابي في عالم الرياضة  ، لافتاً بأن عندما يكون بجوارك أناس تتعامل باحترافية ومهنية وبذكاء فيمكنك تحقيق الإنجازات.