أخبار متنوعة

رسميا : المغرب، إسبانيا والبرتغال تحتضن نهائيات كأس العالم 2030

أعلن العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء اليوم، عن قبول الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كمرشح وحيد، لاستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2030، وهو ما أكده أيضا موقع “فيفا”.

 

و بمناسبة الذكرى المئوية للمسابقة ستستقبل كل من الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي أول ثلاث مبارايات في كأس العالم. كما أن الدول الستة ستتأهل مباشرة إلى كأس العالم 2030.

 

وقال بلاغ للديوان الملكي “زف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.. بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم”.

 

وبالمناسبة، أعرب الملك محمد السادس “عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.” وفق وكالة المغرب للأنباء.

 

وفي مارس الماضي، أعلن محمد السادس انضمام المغرب إلى ملف إسبانيا والبرتغال لعام 2030، علما بأن المغرب ترشح خمس مرات سابقا لاستضافة المونديال، لكن محاولاته باءت بالفشل أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026.

 

ويصادف مونديال 2030 ذكرى مرور 100 عام على إقامة أول مونديال في العاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو. وكانت الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي أطلقت في فبراير الماضي ملفها الرسمي المشترك.