مستجدات المنتخبات

الجامعة تعلن إقالة بيدروس وتعين بطل العالم فيلدا بديلًا له في تدريب لبؤات الأطلس

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بيان رسمي عشية يوم الخميس عن إقالة المُدرب الفرنسي، رينالد بيدروس، من تدريب منتخب المغرب للسيدات، شاكرة إياه على العمل الذي قدمه في الفترة الماضية والذي تُوج بلعب نهائي كأس إفريقيا للسيدات 2022، ثم التأهل لثمن نهائي كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023 في إنجاز يبقى هو الأكبر في تاريخ كرة قدم السيدات في المغرب.

 

وفي نفس البلاغ، أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم عن تعيين الإسباني خورخي فيلدا كمدرب جديد للبؤات الأطلس، علمًا أنه يتولى مهامه أسابيع قليلة بعد فوزه بلقب كأس العالم للسيدات FIFA مع منتخب لاروخا، ليدخل بذلك تاريخ سيدات لاروخا من أوسع أبوابه، كونه اللقب العالمي الأولى في تاريخ مشاركتهن في البطولة.

 

وجاء بيان الجامعة الملكية المغربية كالتالي:

 

تعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع المدرب الاسباني السيد فيلدا رودريغيز لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في المرحلة المقبلة خلفا للسيد رينالد بيدروس الذي انتهت مهامه مع تقديم الشكر له على العمل الذي أنجزه خلال مهمته على رأس المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية وخاصة التأهل للدور الثاني من منافسات كأس العالم .

 

وسبق للسيد فيلدا رودريغيز ان توج صحبة المنتخب الاسباني بآخر نسخة من كأس العالم للسيدات التي أقيمت مؤخرا مناصفة ما بين استراليا ونيوزيلندا.

 

ولم يتم الإفصاح عن أية تفاصيل إضافية بخصوص مدة عقد فيلدا أو جهازه الفني، علمًا أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، قد عبر مؤخرًا عن رغبته في تطوير كرة القدم السيدات بشكل أكبر وتحسين النتائج على الصعيدين القاري والعالمي.

 

وسيخوض منتخب سيدات المغرب مباراتين يومي 26 و 31 أكتوبر المقبلين أمام ناميبيا، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية لكرة قدم السيدات، باريس 2024.