الرياضات المغربية

بطولة كأس العالم للفرق : فضيتان للمنتخب الوطني للتايكوندو

أنهى المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو مشاركته في سلسلة بطولة كأس العالم للفرق التي احتضنتها مدينة كويانغ الكورية أيام 14-15-16 نونبر 2023 برصيد ميداليتين فضيتين جاءت عن طريق منتخب السيدات ومنتخب المختلط.

 

البطولة التي امتدت لثلاثة أيام عرفت مشاركة 8 منتخبات و هي بالإضافة للمغرب كل من كوريا الجنوبية و الصين وإيران والبرازيل والمكسيك وساحل العاج و أستراليا.

 

تذكير بالنتائج :

– فريق السيدات المكون من مريم خلال وصفية صالح وأميمة بومح وفاطمة الزهراء أبوفارس تحصل على الفضية بعد الفوز على كوت ديفوار والمكسيك والهزيمة أمام كوريا.

– فريق الرجال المكون من سفيان العصبي وأيوب الياقيني وخالد الداودي وعبد الحميد عبدوني خرج من دور ربع النهائي أمام البرازيل.

– فريق المختلط المكون من مريم خلال وصفية صالح وأميمة بومح وسفيان العصبي وخالد الداودي وأيوب الياقيني تحصل على الفضية بعد الفوز على المكسيك و كوت ديفوار والهزيمة أمام البرازيل.

 

بعد توقف منافسات كأس العالم للفرق لقرابة 3 سنوات، عادت هذه السنة بنظام جديد وتغيرات على مستوى التنقيط والتقديم كما شاهدنا في البطولة التي اختتمت هذا اليوم. و من الواضح أن الاتحاد الدولي لا زال في مرحلة تجريبية لنظام جديد لمسابقات الفرق وهو ما يوضح دعوة منتخبات بعينها وغياب المنتخبات الأوروبية عن موعد كوريا كما أنه من المنتظر أن يصدر تصنيف عالمي جديد خاص بالفرق فالألعاب العالمية القتالية التي أقيمت الشهر الماضي بالسعودية كانت من فئة G1 و سلسلة كأس العالم التي أقيمت بكوريا كانت من فئة G4.

 

ولا زالت هناك بطولة تحت إسم “نهائي بطولة كأس العالم للفرق” من فئة G8 مبرمجة يوم 19 دجنبر بووشي الصينية و هي البطولة التي ستكون مؤهلة إلى المسابقة الاستعراضية الخاصة بأولمبياد باريس 2024. يذكر أن مسابقة الفرق مختلطة في التايكوندو برمجت في أولمبياد طوكيو 2020 كمسابقة استعراضية (بدون ميداليات) وسط مشاركة 5 منتخبات و تم الإعلان عن تكرار نفس التجربة في باريس 2024.