الرياضات المغربية

ذهبية و برونزية للمغرب في بطولة العالم لرياضة الكرات الحديدية

أنهى المنتخب الوطني المغربي لرياضة الكرات الحديدية صنف الليونيز مشاركته في بطولة العالم للسيدات والمختلط التي أقيمت بروميلي الفرنسية بين 7 و 11 نونبر 2023 في المركز الخامس برصيد ذهبية و برونزية.

 

المغرب كان ممثلا بالرباعي المتألق فتيحة الترغاوي جيانون وبشرى العلوي لفحل وياسين ويناكسي وعبد الجليل مستفيد. و شارك في 5 مسابقات من أصل 7 أدرجت في البطولة، بحيث تمكن من حصد ذهبية الرمي بالدقة فردي سيدات عن طريق فتيحة الترغاوي، وبرونزية الزوجي مختلط مركب عن طريق بشرى العلوي لفحل و عبد الجليل مستفيد.

 

البطلة العالمية فتيحة الترغاوي و بعد أن كانت صاحبة أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركات المغرب في دورات الألعاب العالمية و ذلك في دورة دويسبرغ الألمانية 2005. أضحت الآن أول بطلة مغربية ترتدي قميص ” بطل العالم المعتمد في رياضات الكرات الحديدية “، وهي تبلغ من العمر 57 سنة فرغم عامل السن واصلت تداريبها على أعلى مستوى و توجت هذا العام بطلة لفرنسا. و واصلت مشاركاتها الدولية رفقة المنتخب لأزيد من 20 سنة بعضها كان في ظروف صعبة وبتضحيات شخصية. والأكيد أن فتيحة تعتبر سفيرة لهذا الاختصاص الرياضي في المغرب، و مصدر إلهام وفخر كبير لزملائها في المنتخب وهواة هذه اللعبة في المغرب.