الأندية المغربية

دوري أبطال إفريقيا سيدات : سبورتينغ الدارالبيضاء وصيفا للبطل ماميلودي صن داونز

حلّ فريق سبورتينغ الدارالبيضاء النسوي لكرة القدم، وصيفا لبطل دوري أبطال إفريقيا، بعد هزيمته في المباراة النهائية بنتيجة 3 – 0، الأحد 19 نونبر 2023، أمام نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

 

وتمكن فريق سبورتينغ الدار البيضاء، في أول مشاركة له في دوري أبطال إفريقيا سيدات، من بلوغ المباراة النهائية، وتوج وصيفا للبطل في النسخة الثالثة لهذه التظاهرة القارية التي نظمت في ساحل العاج، في الفترة الممتدة ما بين 5 و19 نونبر 2023.

 

وكان فريق سبورتيغ الدار البيضاء، الذي يرأسه معاد عكاشة، استهل مشاركته في هذه المنافسة القارية، بالتعادل أمام أصحاب الأرض أتلتيكو أبيدجان بهدف لمثله، في الجولة الأولى لدور المجموعات، ثم انهزم في الجولة الثانية أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، ثم حقق فوزا كبيرا، في الجولة الثالثة أمام نظيره سيمبا كوينز التنزاني بـ 4 -1.

 

وفي دور نصف النهائي فاز الفريق البيضاوي على نظيره أمبيم داركو الغاني بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل هدفين لمثلهما.

 

وفي المقابل أنهت سيدات الجيش الملكي، بطلات النسخة الماضية، دوري أبطال إفريقيا في المركز الثالث، إثر فوزهن في مباراة الترتيب على فريق أمبيم داركو الغاني بهدفين دون رد، في مباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت بملعب أمادو غون كوليبالي بكوت ديفوار.