أخبار متنوعة

محمد كاتير يهدد الإسبان بتمثيل المغرب مستقبلا

العداء الإسباني صاحب الأصول المغربية محمد كاتير يهدد بتمثيل المغرب مستقبلا واصفا إياه ب”البلد الذي لم يرغب فيه من قبل” بعد موجة انتقادات وعنصرية عقبت قرار توقيفه من طرف وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى بسبب تسجيله لثلاث مخالفات تتعلق بتغيبه عن الحضور إلى مراكز فحص المنشطات.

 

الريليفو الإسبانية نقلت تغريدات محذوفة نشرها العداء المزداد سنة 1998 بمدينة القصر الكبير المغربية على حسابه الشخصي بمنصة X (التويتر سابقا) تظهر غضب العداء من ما يروج في الصحف والصفحات الإسبانية حيث قال أن الأمر يتعلق بخطأ إداري فقط و أنه أجرى 120 فحص منشطات في السابق و جميع نتائجه كانت سلبية ورغم ذلك فالاتهامات تلاحقه منذ سنة 2021 وهو الذي اختار تمثيل إسبانيا بدل المغرب.

 

صاحب فضية بطولة العالم 2023 في سباق 5000م و برونزية بطولة العالم 2022 في سباق 1500م قال أن هناك آلاف العدائين الذين لا يعلمون في الأصل تطبيق تحديد المكان الموضوع من طرف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ما يجعل الأخطاء الإدارية واردة و وجه رسالته للإسبان من أجل التوقف عن تحطيمه قائلا ستندمون و ستفقدون عداءا كبيرا مثلي.

 

يذكر أن المنتخب الإسباني لألعاب القوى يضم عدد من العدائين أصحاب الأصول المغربية أغلبهم في سباقات المسافات المتوسطة و الطويلة وقد لاحقت عدد منهم اتهامات استعمال المنشطات خاصة أثناء فترات التداريب بالمغرب.