مستجدات المنتخبات

الكرة الشاطئية : البرازيلي جيلبيرطو كوسطا مدربا للمنتخب الوطني

سيشرف البرازيلي جيلبيرطو كوسطا المدرب السابق للمنتخب البرازيلي لكرة الشاطئية بين شهر دجنبر 2015 و شهر شتنبر 2021، على قيادة المنتخب الوطني المغربي كبار، فيما سيشرف السنغالي عمر سيلا على منتخبات الفئات السنية.

 

يذكر أن جيلبيرطو كوسطا يعد من أبرز وأنجح المدربين العالميين في كرة القدم الشاطئية وتحصل على جائزة أفضل مدرب في العالم ثلاث مرات و بلغ رصيده مع البرازيل 106 انتصار في 110 لقاء بحيث توج بطلا للعالم (2017) بطلا للقارات (2016 و2017) وبطل الالعاب العالمية الشاطئية (2019) وبطل الكوبا امريكا مرتين وتصفيات الكونمبول المؤهلة إلى كأس العالم 3 مرات.

 

يشار أن هزيمته أمام سنغال عمر سيلا في ربع نهائي كأس العالم 2021 موقعا على خروجه الثاني على التوالي من نفس الدور كانت بكل تأكيد سببا مباشرا في استقالته بعد أيام حيث قال في خطاب وداعه أنذاك :

 

” أود أن أشكر خصومنا على المعارك والدروس التي علمونا إياها. وأود أن أشكر كل من استثمر و لو ثانية واحدة فقط من حياته لدعمنا. أرجو أن تعذروا أخطائي وعيوبي، وأتمنى حظا سعيدا للمدرب الجديد لمنتخبنا الوطني. أعتقد أن الوقت قد حان لأفكار جديدة وطريقة جديدة لتدريب المنتخب الوطني البرازيلي”.