أخبار متنوعة

المنتخب الأردني : جمال السلامي خلفا للمدرب الحسين عموتة

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، مساء اليوم السبت، عن المدير الفني الجديد لـ منتخب الأردن الأول، خلفُا للمدرب المغربي الحسين عموتة. وقد تم الاحتفاظ بمصطفى الخلفي كمدرب مساعد، بينما انظم كل من عمر نجحي كمدرب مساعد ثاني و أحمد محمدينا كمدرب حراس إلى الطاقم التقني.

 

سبق وأعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، مساء اليوم السبت، عن فسخ عقده مع المدير الفني المغربي الحسين عموتة بالتراضي لأسباب عائلية، وذلك بعد إنجازه التاريخي مع منتخب الأردن الأول، في بطولة كأس آسيا 2024 الماضية.

 

وسيتولى قيادة منتخب الأردن مواطنه المغربي جمال السلامي. ونشر الاتحاد الأردني لكرة القدم بيانًا عبر موقعه الرسمي جاء كالآتي:

 

«يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتا المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة».

 

«يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتا في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي».

 

«يؤكد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتا لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية».

 

 

الجدير بالذكر أن قاد الحسين عموتة منتخب الاردن إلى نهائي كاس اسيا 2024 قبل أن يحقق الوصافة بعد الهزيمة أمام نظيره القطري.