متسجدات المحترفين

مروان زمامة : “قيمة حمزة إكامان سترتفع بعد أولمبياد باريس … “

يعتقد نجم هبرنيان الأسكتلندي السابق مروان زمامة، أن قيمة حمزة إكامان قد تتضاعف بحلول بداية الموسم الجديد وذلك بعد نهاية منافسات أولمبياد باريس هذا الصيف.

 

من المقرر أن يتم تأكيد قدوم اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا كلاعب جديد في رينجرز، كتوقيع خامس ضمن توقيعات فيليب كليمنت في الميركاتو الصيفي، قبل أن يتم استدعاؤه لتمثيل بلاده في أولمبياد باريس الشهر المقبل.

 

ومع توافد كشافين من جميع أنحاء العالم إلى فرنسا لمراقبة أفضل لاعبي الأقل من 23 عامًا في العالم، يعتقد مروان زمامة أن تعاقد رينجرز مع لاعب الجيش الملكي الآن قد يكون خطوة جيدة.

 

وقال زمامة لـ SunSport: ‘لقد تأهل المغرب لأولمبياد باريس وإذا قدموا أداءً جيدًا، فمن المحتمل أن يتم مراقبة لاعبيهم من قبل الأندية الكبيرة.”

” إذا شارك حمزة في الأولمبياد وقدم أداء جيدًا، فإن قيمته ستتغير بشكل كبير. ربما يتبين بعدها أن رينجرز قد قاموا بصفقة ذكية حقًا بالتوقيع معه الآن.”

 

” التأهل للأولمبياد شيء كبير في المغرب. هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المغرب في آخر ثلاث مسابقات.”

 

” كان حمزة في تشكيلة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا العام الماضي. لعب كبديل في الدور نصف النهائي، الذي أقيم في ملعب ناديه في الرباط، لكنه أصيب واضطر للخروج وغاب عن النهائي. لكن المغرب حصل على الكأس وتأهل إلى الأولمبياد. وقد تمت تهنئتهم من طرف الملك محمد السادس.”.

 

” لم يتم الإعلان عن اللائحة التي ستذهب إلى الأولمبياد بعد، لكنني سأكون مندهشًا إذا لم تشمل اللائحة إسم حمزة إكامان.”

 

يعتقد مروان زمامة، البالغ من العمر 40 عامًا، أن إكامان قد يتحول إلى صفقة مربحة إذا تحققت إمكانياته. ويعتقد أيضا أن بإمكانه أن يكون نجمًا في رينجرز.”

 

وأضاف: ” كانت رحيل حمزة إلى اسكتلندا خبرًا مهما في المغرب.”

” يذهب الكثير من اللاعبين من هنا إلى فرنسا وبلجيكا، ولكن الذهاب إلى اسكتلندا كان أمرًا مثيرًا للغاية. ”

 

” رينجرز هو ناد كبير على المستوى الأوروبي، لذلك من الجيد لكرة القدم هنا أن يكون نادي من هذا النوع قد اكتشف أحد لاعبينا الشبان وقام بالتوقيع معه.”

” أعتقد أن حمزة سينجح في إسكتلندا. سيكون مثاليًا لنمط اللعب هناك.”

 

” أعمل في نادي كرة قدم وبعد تداول خبر الصفقة، كان المدربون يسألونني عن رأيي بخصوص مستقبل حمزة في اسكتلندا. أعتقد بصدق أنه سينجح هناك.”

” جماهير هبرنيان سيتذكرون أنني كنت لاعبًا أصغر حجمًا و حاولت استخدام المهارة. لكن حمزة هو شاب كبير وقوي، سيكون جاهزًا بخصوص الجانب البدني لكرة القدم الموجود في اسكتلندا. لن يقلقه ذلك على الإطلاق.”

 

” لديه إمكانيات جيدة كمهاجم، لكنه شاب قوي وسيتطلع فعلا إلى اختبار نفسه ضد المدافعين الأقوياء بدنيا في الدوري الإسكتلندي.  لقد سجل أهدافًا لفريقه الجيش الملكي وأيضًا للمنتخب الوطني تحت 23 سنة.”

 

” لم يلعب للمنتخب الوطني الأول بعد، التشكيلة قوية للغاية. احتل المغرب المركز الرابع في كأس العالم 2022. لكن المدرب وليد الركراكي تحدث عن إكامان وإمكانية أدراجه في خططه للمستقبل.”

 

” أنا متحمس لرؤية أدائه مع رينجرز. أتابع دائمًا النتائج في اسكتلندا لأنني قضيت سنوات جيدة من مسيرتي الرياضية هناك. سأتابع مباريات رينجرز الموسم المقبل”

 

” أنا أدرب في نادي خاص في الدار البيضاء، ولكني أدرس للحصول على رخصة التدريب حتى أتمكن من بدء هذا الجزء من مسيرتي المهنية بشكل احترافي.”