أسود الأطلس | كأس افريقيا للأمم

تفوق تاريخي للمغرب على نظيره البنيني

قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخب المغربي و منتخب البينين ، في أول مباريات دور الثمن من بطولة أمم أفريقيا مصر 2019، لابد من الإطلاع على المباريات التي جمعت المنتخبين في ما سبق.

حيث يتفوق المنتخب المغربي بشكل واضح في كل المباريات السابقة و أولها كان سنة 1994 ضمن تصفيات كأس العالم، إذ تغلب المنتخب المغربي بنتيجة 1-0 ذهابا و دك شباك منتخب البنين بخماسية إيابا. فيما يتعلق بكأس إفريقيا، فقد إلتقيا المنتخبان بدورة تونس 2004 ، و تفوق اأسود الأطلس من جديد برباعية نظيفة ، ليتواجهان بعدها في مباريتين وديتين ربحهما المنتخب بحصة 3-1 و 6-1.
و كان المنتخب المغربي قد حجز مقعده في ثمن نهائي البطولة بعدما إحتل صدارة مجموعته الرابعة متفوقا على كل من ناميبيا ، الكوت ديفوار و جنوب إفريقيا ، بينما حل منتخب البنين ثالثا بثلاث تعادلات في المجموعة التي ضمت المنتخب الغاني ، و منتخب غينيا بيساو و كذلك منتخب الكامرون.
وبالتالي ، تعتبر مواجهة يوم الجمعة هي المباراة السادسة تاريخيا التي تجمع المنتخب المغربي و منتخب البنين ، و يطمح المنتخب الوطني في تكريس تفوقه التاريخي على منتخب “السناجب” و مواصلة سلسلة الإنتصارات ببطولة الكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *