محترفي أوروبا

مارتن كيون : حكيم زياش أصبح اللاعب الذي توقعنا رؤيته

يعتقد مارتن كيون أن لاعب تشيلسي حكيم زياش بدأ في إظهار إمكانياته الحقيقية مع النادي اللندني، بعدما سجل اللاعب المغربي هدفًا في المباراة التي فاز بها ب 2-0 على شيفيلد يونايتد في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم أمس الأحد.

وكان البلوز يتطلع إلى تأمين مكانه في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه 2-0 الأسبوع الماضي على متصدر الدوري الأسباني أتليتيكو مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. وتقدم تشيلسي في النتيجة امام شيفيلد يونايتد في منتصف الشوط الأول عندما سجل أوليفر نوروود هدفاً في مرماه ليمنح أصحاب الأرض الأفضلية في ملعب ستامفورد بريدج.

وسجل حكيم زياش الهدف الأول في فوز فريق غرب لندن بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي وأقحم في الشوط الثاني امام شيفيلد يونايتد ليواصل سيره في تسجيل الأهداف. وأحرز زياش الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي بعد أن تلقى تمريرة حاسمة من زميله بين تشيلويل، ليضمن البلوز مكانه في نصف النهائي الذي سيواجه في مانشستر يونايتد.

وأبدى مارتن كيون، المحلل الرياضي في بي بي سي واللاعب السابق لنادي أرسنال، إعجابه بالطريقة التي أنهى بها زياش اللقطة مسجلا الهدف في مرمى الحارس ارون رامسديل، ليضمن مكانه في دور المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي. وقال كيون لبي بي سي سبورت:

” فريق تشيلسي لا يرحم، تمريرات قليلة فقط ويعاقبونك، عندما يكون لديك هذا القدر من الجودة على أرضية الملعب، فتلك مسألة وقت فقط. تلك الحركة من اللاعب في مربع العمليات، يستقبلها بالقدم اليمنى ويضعها بعيدا في الشباك بالقدم اليسرى. فبكل تأكيد حكيم زياش بدأ في إبراز إمكانياته، وأصبح اللاعب الذي توقعنا رؤيته. نهاية رائعة للهدف.”

و سجل حكيم زياش ثلاثة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 22 مباراة في جميع المسابقات في الموسم الحالي.

فيديو الهدف :