متسجدات المحترفين

ياسين بونو : ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كانا أقوى الخصوم الذين واجهتهم

إعترف الحارس المغربي في صفوف نادي إشبيلية ياسين بونو، أن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كانا أقوى خصومه منذ انتقاله إلى إسبانيا. وواجه بونو أفضل المهاجمين والأجنحة في العالم في مسيرة امتدت 13 عامًا، حيث أكد أن نجمي برشلونة وريال مدريد السابقين أخضعوه لأصعب الاختبارات.

قال اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا لموقع GOAL خلال جلسة إعلامية نظمتها Laliga:

” نحن محظوظون بما يكفي لامتلاك لاعبين رائعين في الدوري الإسباني.”

” كان علي أن أواجه ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو والكثير من اللاعبين والمهاجمين المميزين. لذلك، عندما يكون لديك هؤلاء اللاعبون ميسي ورونالدو أمامك، فعليك حقًا أن تكون مستعدًا لما يمكن أن يحدث.”

 

بفضل أدائه المذهل مع النادي الأندلسي، يعد ياسين بونو منافسًا قويًا على جائزة زامورا – وهي جائزة تُمنح لحارس المرمى صاحب أقل نسبة إستقبال الأهداف في المباريات.”. فوز بونو بهذه الجائزة سيجعله، أول حارس من إشبيلية يحقق هذا الإنجاز. لكن الحارس المغربي يفكر في أمور أخرى.

” الشيء الأكثر أهمية هو الاستمرار في التحسن والتطور حتى يتمكن إشبيلية من العثور على أفضل نسخة من بونو. أشعر أنه من خلال القيام بذلك، ربما يمكنني الفوز بالجوائز”.

” هدفي الرئيسي هو أن أكون الحارس الذي يحتاجه إشبيلية والفوز [بجائزة زامورا] شيء إضافي.”

” أنا أفكر في احتياجات الفريق وليس الاحتياجات الشخصية.”

” ذات يوم كنت أتحدث لثيبوت كورتوا ، قال لي: ‘ هل ستفوز بجائزة زامورا لأنك أصبحت منافسا من أجلها؟ ‘، أجبته : أفضل الفوز بالدوري الإسباني على زامورا الجائزة، لأن ذلك يجعل الجميع يشعرون بتحسن كبير.”

” كورتوا معتاد على الفوز، وجائزة زامورا ليس بالأمر الجديد بالنسبة له ، على أي حال، أفضل الفوز بالدوري لأن الناس يومًا ما سيقولون، لقد كان بطل الدوري أو الدوري الأوروبي.”.

“يتذكر الناس ما فعلته الأندية وليس الجوائز الشخصية”.

يشار أن بونو فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لمنتصف الموسم الجاري، متغلبًا على صمويل تشوكويزي ومواطنه يوسف النصيري .