مستجدات المنتخبات

كأس إفريقيا في كرة القدم الشاطئية : فوز مستحق لأسود الأطلس على البلد المنظم – فيديو –

حقق أسود كرة القدم الشاطئية إنتصارا مستحقا على منتخب البلد المنظم الموزمبيق في أولى مبارياتهم بكأس إفريقيا للأمم 2022 بنتيجة 3-1. السنغالي عمر سيلا مدرب المنتخب يخطو الخطوة الأهم من أجل التأهل إلى نصف النهائي كمتصدر للمجموعة.

 

 

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية (23 عالميا وثالث كأس إفريقيا 2021) سجل هدفا في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول عن طريق ضربة خطأ من أنور فندي لاعب المغرب التطواني، لكن الهدف ألغي من طرف طاقم التحكيم المصري، بداعي تقدم أحد لاعبي المنتخب قبل التنفيذ ، هدف الموزمبيق (27 عالميا وثاني كأس إفريقيا 2021) الوحيد في المباراة جاء بعدها مباشرة في الدقيقة 10، قبل نهاية الشوط بضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب كومبي.

 

 

الشوط الثاني شهد سيطرة مغربية، حيث نجح المنتخب في تسجيل هدفين عن طريق ياسين كمال لاعب الدفاع الجديدي لكرة القدم الشاطئية في الدقيقة 15، من ضربة خطأ، وأنور فريندي بعد مراوغة رائعة سبقتها تمريرة جيدة من اسماعيل الواريري حارس أمل موڭادور في الدقيقة 24. ومع بداية الشوط الثالث عزز زهير جباري لاعب هيركوليس كرة القدم الشاطئية النتيجة بهدف ثالث.

 

 

يذكر أن آخر مباراة رسمية جمعت المنتخبين عاد الفوز فيها للموزمبيق 2-1 في دور مجموعات كان السنغال 2021، كما خاض المنتخبين معسكر مشترك تخللته ثلاثة مباريات ودية الشهر الماضي في الموزمبيق. وعاد الانتصار للموزمبيق مرتين وللمغرب مرة واحدة.

 

 

يواجه المنتخب الوطني يوم غد على الساعة 11:30 صباحا بتوقيت المغرب نظيره مالاوي من أجل تأكيد صدارة المجموعة وتجنب مواجهة السنغال (بطلة إفريقيا و8 عالميا)، التي تتصدر المجموعة الثانية في نصف النهائي، يذكر أن المنتخبات المتأهلة إلى النهائي ستتأهل إلى كأس العالم القادم.

 

شاهد ايضا:

هدف أمين سلامة في مرمى رين