متسجدات المحترفين

النسور تسجل خماسية في مباراة إعدادية

 

شحذت نسور نيجيريا السوبر مخالبها بتغلبها على فريق فارينسي البرتغالي 5-0 قبل 3 أيام من افتتاح بطولة كأس أفريقيا للأمم. المحترف في أسبانيا أوتشي أيكيتشوكو سجل هاتريك وأضاف إيمانويل إيمينيكي وجون أوبي ميكيل هدفا لكل منهما للفريق الذي يعد من بين المرشحين في جنوب أفريقيا والذي أكمل برنامج إعداد من 4 مباريات.

 

وكان يمكن للنتيجة أن تكون أكبر بعد أن أهدر نوسا ايجيهور ثلاثة أهداف كما ارتدت كرات لاعب تشيلسي أوبي من العارضة مرتين مع سيطرة نيجيريا على الشوط الثاني بعد ان انتهى الشوط الأول 1-0. البلد الذي جاء في المراكز الثلاثة الأولى في كل البطولات ال16 التي شارك بها عدا ثلاث مرات فقط تعادل 1-1 مع كتالونيا في أسبانيا قبل التعادل سلبيا مع الرأس الأخضر ثم الفوز 1-0 على سبارتا روتردام في البرتغال.

وتلعب نيجيريا في المجموعة Cإلى جانب حامل اللقب زامبيا والغير مرشحتين بوركينا فاسو وإثيوبيا. ويبدو مستوى أيكيتشوكو تحديدا مشجعا للمدرب ستيفن كيشي حيث يبدو هداف فياريال جاهزا للعب بجوار لإيمينيكي كخيار أول للقوة الهجومية.

وستكون بوركينا فاسو هي المنافس الأول لنيجيريا البطل مرتين يوم 21 يناير على ملعب مبومبيلا بمدينة نيلسبروت الشمالية الشرقية بالقرب من حديقة كروجر الوطنية المشهورة عالميا، ثم يعقبها ملاقاة زامبيا وإثيوبيا.

الخيول البوركينابية قضت 17 مباراة بكأس أفريقيا للأمم بلا فوز منذ عام 1998 وأكملت إعدادها بالفوز على متصدر دوري سوازيلاند مباباني سوالوز 3-1 في نيلسبروت. وسجل أريستيد بانسيه ومحمد كوفي وويلفريد داه أهداف بوركينا فاسو التي يدربها البلجيكي بول بوت مدرب جامبيا السابق ويقودها المهاجم المخضرم موموني داجانو.

وكانت هناك مباراتان أخريتان بين منتخب ونادي، حيث انتهت مباراتا المغرب مع بيدفست ويتس في جوهانسبرج، والنيجر مع بلاتينوم ستارز في بورت اليزابيث بالتعادل السلبي في ظل تجارب الفرق المشاركة في البطولة.

المغرب تعد الفريق المرشح للتأهل عن المجموعة Aالتي تضم جنوب أفريقيا وأنجولا والرأس الأخضر، فيما تعد النيجر خارج المنافسة في المجموعة Bالتي تضم غانا ومالي والكونغو الديمقراطية. واستمرت مخاوف الإصابات في غانا بخروج الصاعد ريتشموند بواكي يادوم مصابا من حصة تدريبية في أبو ظبي بالإمارات حيث تستعد النجوم السوداء.

وانضم بواكي يادوم للمدافع اسحق فورساه ولاعب الوسط أنطوني أنان على الخطوط في حين عاد ألبرت أدوماه ومحمد رابيو للمران. ويستضيف الملعب الوطني في سويتو مباراة الافتتاح يوم السبت بين جنوب أفريقيا والوافد الجديد الرأس الأخضر الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش ويعقبها بثلاث ساعات مباراة أنجولا والمغرب.

afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.