متسجدات المحترفين

الجزائر – تونس: ليلة المباراة في روستنبرج

 

دائما ما تكون ديربيات الشمال عصيبة. وفي حالة كأس أفريقيا للأمم تكون الأمور أكثر قوة وشراسة. مباراة تونس والجزائر واحدة من أكثر المباريات المنتظرة في الدور الأول. الفريقان يلتقيان يوم الثلاثاء في روستنبرج ويصطدمان عقب مباراة كوت ديفوار وتوجو.

 

سامي الطرابلسي: “الفريق الأكثر تركيزا سيفوز”

ستكون مباراة تونس والجزائر عنيفة لكنها لن تتعدى إطار الملعب بحسب مدرب تونس سامي الطرابلسي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة في روستنبرج.

وقال الطرابلسي ردا على سؤال حول العصبية والشد الي يحيط بمواجهات دول شمال أفريقيا “المباراة بين أشقاء، لكنها برغم ذلك ستكون عنيفة. ستكون مباراة قوية مليئة بالإثارة، لكنها تبقى على أرض الملعب”.

الطرابلسي أضاف “المباراة الأولى دائما حيوية، لكنها ليست حاسمة في البطولة”. ومنح الطراابلسي المزيد من الأهمية لبقية مباريات البطولة قائلا “علينا أن نحقق نتائج طيبة لنتأهل لأبعد مرحلة ممكنة. الفريق الأكثر تركيزا وهدوءا سيتفادى التعقيدات ويمكنه الأداء على أرض الملعب ويخرج منتصرا”.

مدافع تونس الغربي يخرج ومبروك بديلا له

أصيب المدافع التونسي فاتح الغربي ولن يشارك في بطولة كأس أفريقيا للأمم 2013، وتم استبداله باللاعب حسام حاج مبروك لاعب النادي البنزرتي الذي أعلن عنه في تشكيلة نسور قرطاج قبل مباراتهم الافتتاحية أمام الجزائر يوم الثلاثاء.

وحيد خليلودزيتش: “الانتصارات تحددها الأوقات الصعبة”

قال مدرب الجزائر وحيد خليلودزيتش “هذه المباراة ستكون منصة الانطلاق للجيل الجديد الذي بلغ هذا المستوى ويرغب في الذهاب بعيدا. نرغب في عبور هذا المنحنى أمام تونس وهي فريق موهوب للغاية. فريقي قد يفتقد للخبرة لكنه يمتلك طاقة وطموحا غير محدودين. أنتظر بفارغ الصبر رؤيتهم في هذه المباراة المهمة أمام تونس”.

وأضاف المدرب “عقب التعادل مع جنوب أفريقيا يوم 12 يناير قررنا تقليل الحمل التدريبي والتركيز أكثر على الكفاءة. عملنا على خطتنا ونقاط قوتنا. في الأيام الثلاثة الماضية عملت وحيدا على الخطة .

“مثلما قال صديقي التونسي التركيز هو من سيحدد الفائز، ليس هناك مجال للخطأ أو التشتت. لو بقى فريقي طموحا ومنضبطا وقويا يمكننا الفوز بهذه المباراة. الأوقات الصعبة يجب أن نخرج منها فائزين”.

Afcon2013online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.