متسجدات المحترفين

رينارد : التتويج مرة أفضل من الخروج من الربع نهائي كل مرة

 
اعتبر مدرب منتخب زامبيا الفرنسي هيرفيه رينار بعد فقدان اللقب إثر التعادل السلبي مع بوركينا فاسو في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين، أنه من الافضل احراز للقب مرة واحدة وعدم الخروج من ربع النهائي كل مرة.
وقال رينار في المؤتمر الصحافي بعد المباراة “من الافضل أن نحرز اللقب مرة واحدة في الحياة وألا نخرج من ربع النهائي في كل مرة. هذا لا يبرر الفشل، لكن في الواقع أنا فخور باللاعبين، وفي اللحظات الحرجة يجب القيام بافضل التحاليل. الجميع حزين بالتأكيد لكن قدمنا ما استطعنا في هذه البطولة، وهذه ليست نهاية العالم”.
 
وعن مصيره مع المنتخب الزامبي، قال رينار “زامبيا مثل الكثير من الأماكن في العالم. رئيسي ذكي جدا (رئيس الاتحاد الزامبي اللاعب السابق كالوشا بواليا). إذا كان يعتقد بأني المسؤول سيقول لي ذلك مباشرة ودون وسيط وساتقبلها منه برحابة صدر. لدي في زامبيا اصدقاء واخوة وعلاقات الصداقة والاخوة ستبقى بيننا”.
 
من جانبه، رأى مدرب بوركينا فاسو البلجيكي بول بوت في التعادل مع زامبيا “انتصارا تكتيكيا.. انتضارا من أجل التأهل. كنا نعلم أن زامبيا ستمارس الضغط والهجوم وعملنا في اليومين الماضيين على تهيئة خطي الوسط والدفاع”.
 
واضاف “خسرنا آلان تراوريه منذ البداية (10)، ومن الصعب التكهن بما إذا كان يستطيع المشاركة في ربع النهائي، لكن آمل ذلك. كانت لدينا خطة في البداية، لكنها ما لبثت أن سقطت وبات علينا ان نتلاءم مع الوضع القائم، فالمباراة لم تكن جميلة وانما واقعية جدا لان المهم هو التأهل”.
 
وختم “لقد قمنا بكل شيء ولم تسنح لنا فرص كثيرة. لعب الزامبيون كرات طويلة، وكانت هذه فرصة لنا. إنه اكبر نجاح لبوركينا فاسو منذ أن بلغت نصف النهائي وحلت رابعة في البطولة التي استضافتها عام 1998”.
AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *