متسجدات المحترفين

يوفنتوس يتطلع لتوسيع الفارق

يتطلع نادي يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي إلى توسيع الفارق أمام ملاحقه المباشر نابولي، حينما يستضيف فيورنتينا المنتعش السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

 

ويتفوق يوفنتوس بفارق ثلاث نقاط في الصدارة عن نابولي صاحب المركز الثاني، والذي يواجه اختباراً صعباً يوم السبت حينما يخرج لملاقاة لاتسيو صاحب المركز الثالث على الملعب الأولمبي بالعاصمة روما.

 

وبعد الفوز 2-1 على ملعب كييفو الأسبوع الماضي، رفع يوفنتوس رصيده إلى 52 نقطة من 23 مباراة، في إشارة إلى تعافي الفريق من كبوته في يناير/كانون الثاني الماضي، والتي سمحت لنابولي بتقليص الفارق في الصدارة من ثماني نقاط إلى ثلاث نقاط فقط.

 

وقال أليساندرو ماتري مهاجم يوفنتوس “عندما لم نكن نحقق النتائج، فمن الطبيعي أن المعنويات كانت منخفضة، ولكن الفوز أمام كييفو ساعدنا حقاً على رفع معنوياتنا.”

 

وافتتح ماتري التسجيل في شباك كييفو بتسديدة رائعة، واتفق المهاجم مع مدربه أنطونيو كونتي على أن نابولي هو المنافس الحقيقي للسيدة العجوز في الصراع على لقب الدوري.

وقال ماتري “لاتسيو أيضاً يعيش موسم متميز ولكن (مدرب نابولي والتر) ماتزاري لديه لاعبين عملوا مع بعض لسنوات أكثر.”

 

وما زال لاعبون دوليون من أمثال سيباستيان جيوفينكو و كلاوديو ماركيزيو و جورجيو كيليني في قائمة الغائبين منذ فترة طويلة عن صفوف يوفنتوس، بينما يشارك كوادوو أسامواه في جنوب افريقيا مع منتخب غانا في مباراته أمام مالي يوم السبت في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لكأس الأمم الافريقية.

 

وسيغيب المدرب كونتي عن المنطقة الفنية أمام فيورنتينا، ولكن يوفنتوس يأمل تقليص عقوبة المدافع ليوناردو بونوتشي، من أجل لحاقه بالمباراة.

ويبدو أن الأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم نابولي، يسعى لتعزيز موقعه في صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، من خلال زيادة رصيده الحالي من الأهداف والبالغ 18 هدفاً.

 

ورفض كافاني في مقابلة مع محطة “راديو ماركا” الحديث حول إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد الأسباني.

وقال كافاني “أفكر فقط الآن في نابولي، نتطلع إلى لقب الدوري الإيطالي، هذه هي الأولوية الوحيدة لي.”

 

وحقق نابولي الفوز في خمس من أخر ست مباريات خاضها ، ولكنه قد يواجه متاعب أمام لاتسيو، الذي يسعى إلى استعادة توازنه بعد تعرضه لهزيمتين.

ويمتلك لاتسيو 43 نقطة، بفارق ست نقاط خلف نابولي، في الوقت الذي يمتلك فيه إنتر ميلان وإي سي ميلان 40 نقطة لكل منهما، في ظل الصراع القائم بين الثلاثي لانتزاع المركز الثالث والذي يؤهل إلى الدور الفاصل المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

 

وانضم المهاجم الفرنسي المخضرم لويس ساها إلى لاتسيو بعد رحيله عن سندرلاند الإنجليزي، ليحل محل المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه، الذي يعاني من الإصابة، فيما من المقرر أن يعود البرازيلي هيرنانيس من الإصابة.

 

وفي مباريات الأحد يلتقي ميلان مع مضيفه كالياري وإنتر ميلان مع ضيفه كييفو. كما يلتقي بارما مع جنوى وأتالانتا مع كاتانيا وبولونيا مع سيينا وباليرمو مع بيسكارا وسامبدوريا مع روما وأودينيزي مع تورينو.

 

د.ب.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.