متسجدات المحترفين

بوسكيتس يعترف بأن برشلونة يفتقد فيلانوفا

اعترف لاعب وسط برشلونة الأسباني سيرجيو بوسكيتس أن فريقه يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا المتواجد في الولايات المتحدة من أجل مواصلة العلاج بعد خضوعه لعملية جراحية لاستئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، لكنه أكد بأن اللاعبين يعتزمون إهدائه التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

 

ويواجه برشلونة خطر الغياب عن الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية العريقة للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة بعد أن نجح ميلان الإيطالي في الفوز عليه 2-0 في ذهاب الدور الثاني على ملعب “سان سيرو”.

 

ويحتاج برشلونة إلى الفوز بفارق 3 أهداف خلال لقاء الإياب المقرر في 12 الشهر الجاري على ملعبه “كامب نو” إذا ما أراد مواصلة مسعاه لاستعادة اللقب بعد أن تنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة تشيلسي الإنجليزي والإنضمام إلى مواطن الأخير ليفربول في المركز الثالث من حيث الفرق الأكثر فوزاً باللقب (5 مرات).

 

واعتقد الجميع أن الطريق ستكون ممهدة أمام برشلونة الذي خاض الموسم الماضي غمار دور الأربعة للمرة الخامسة على التوالي وعادل الإنجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960 قبل أن يخرج على يد تشيلسي، من أجل تأكيد بلوغ ربع النهائي نظراً إلى الفارق الكبير في المستوى الفني بينه وبين ميلان، لكن الفريق الإيطالي نجح ومن فرصتين نادرتين في توجيه ضربة قاسية للنادي الكاتالوني الذي سيطر على اللقاء ميدانياً لكنه عجز عن فك شيفرة الدفاع الإيطالي ولم يهدد مرمى الحارس كريستيان أبياتي.

 

ثم ازداد وضع النادي الكاتالوني حراجة بعد أن تنازل عن اللقب الوحيد الذي أحرزه الموسم الماضي بخروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية على يد غريمه الأزلي ريال مدريد بالسقوط أمامه في معقله 1-3 (لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1)، قبل أن ينجح النادي الملكي في تجديد تفوقه على غريمه الكاتالوني بعد خمسة أيام بالفوز عليه 2-1 في الدوري هذه المرة.

 

وبدا واضحاً في الفترة الأخيرة أن غياب فيلانوفا عن برشلونة قد أثّر على أداء النادي الذي يقوده حالياً خوردي رورا، وقد اعترف بوسكيتس بذلك مساء الإثنين خلال تسلمه جائزة أفضل لاعب كاتالوني لعام 2012، قائلاً بأن جميع من في النادي يشعر بغياب المدرب الذي حل بدلاً من جوسيب جوارديولا نهاية الموسم الماضي.

 

وقال بوسكيتس “عندما يكون المدرب غائباً، الجميع يفتقده. الجميع يشعر بغيابه والأمر يزداد صعوبة في العمل اليومي. على الجميع تقديم مجهود إضافي. (الفوز على ميلان) سيكون شيئاً جميلاً بالنسبة له، سيكون أمراً إيجابياً بالفعل. لكن الأمر الأهم بالنسبة لتيتو أو أي زميل هو الصحة.”

 

وأكد بوسكيتس أنه وزملاءه مؤمنون بقدرتهم على تعويض خسارة الذهاب أمام ميلان، مضيفاً “من الواضح أننا قادمون من بعض النتائج السلبية، لكننا أول من يؤمن باننا سنقلب الوضع رأساً على عقب وبأنه أمامنا مباراة نهائية لنلعبها.”

 

ورأى اللاعب الدولي البالغ من العمر 24 عاماً أن تراجع أداء فريقه جاء في توقيت سيء، مضيفاً “الفريق لم يتغير. الأمر الواضح هو أنك تختبر أحياناً بعض الكبوات، وكبوتنا جاءت في مسابقتين مهمتين جداً ضد فريقين رائعين (ريال وميلان). لكن يجب أن نواصل مشوارنا وأن نصحح الأخطاء. أنا وائق من أن الفريق سيخرج من هذه الكبوة.”

 

أ.ف.ب

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *