متسجدات المحترفين

برشلونة يستضيف سوسييداد وإنتر ميلان في اختبار قوي أمام فيورنتينا

 

تتجه الأنظار عشاق خلال الايام الثلاثة المقبلة إلى 3 مباريات في غاية الاهمية في كل أسبانيا وإيطاليا وفرنسا قد تحدد نتائجها بشكل أولي اتجاه الترتيب في كل من الدول الثلاث خاصة الصدارة.

يفتتح برشلونة المتصدر وحامل اللقب على ملعبه نو كامب المرحلة السادسة من الدوري الأسباني غدا الثلاثاء باستضافة ريال سوسييداد وكلاهما مشارك في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا.

 وحقق الفريق الكاتالوني حتى الآن العلامة الكاملة في المراحل الخمس الاولى من البطولة الحالية (15 نقطة من 15 ممكنة)، ولا غبار على اداء لاعبيه ويتصدر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف بفارق هدف امام زميله بيدرو رودريجيز الذي سجل هاتريك في المباراة ضد رايو فايكانو (4-0) السبت.

في المقابل، لم يحقق ريال سوسييداد نتائج لافتة بل متواضعة نسبيا محليا واوروبيا بعد ان اقصى ليون الفرنسي (4-0 مجموع الذهاب والاياب) وحجز بطاقة في المسابقة الاوروبية الاولى بنظامها الجديد لاول مرة في تاريخه. ويحتل رجال المدرب جاكوبا اراساتي المركز السابع برصيد 6 نقاط فقط، وحصل بعد اقصائه ليون على نقطتين فقط من 3 مباريات ضد ليفانتي واتلتيكو مدريد وملقة، وسقط الثلاثاء الماضي على ارضه امام شاختار دانييتسك الاوكراني 0-2 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.

واذا كان الفوز اقرب الى برشلونة، فهو يبدو كذلك بالنسبة الى شريكه في الصدارة بفارق هدفين اتلتيكو مدريد الذي يستضيف اوساسونا الواقع في دائرة خطر الهبوط منذ الان باحتلاله المركز الثامن عشر (3 نقاط). ويترقب ريال مدريد الثالث ووصيف البطل (13 نقطة) اي تعثر لاي من فريقي الصدارة رغم صعوبة ذلك، حين يحل الاربعاء ضيفا على التش الوافد الجديد وصاحب المركز السابع عشر (3 نقاط).

وفي المباريات الاخرى يلتقي الثلاثاء ليفانتي مع بلد الوليد، وملقة مع الميريا، والاربعاء اشبيلية مع رايو فايكانو، وغرناطة مع فالنسيا، وتختتم المرحلة الخميس فيلعب اتلتيك بلباو مع ريال بيتيس، وفياريال مع اسبانيول، وخيتافي مع سلتا فيغو.

روما ونابولي يريدان البقاء في الصدارة
تبدو الفرصة سانحة أمام روما المتصدر (12 نقطة من 4 مباريات) وشريكه نابولي وصيف البطل لزيادة رصيدهما في المرحلة الخامسة حيث يحل الاول ضيفا على سمبدوريا المنهك والقابع في المركز السابع عشر (نقطتان)، ويستضيف الثاني الوافد الجديد ساسوولو الاخير على سلم الترتيب ولا يزال يعيش صدمة السباعية البيضاء التي تلقاها الاحد من ضيفه انتر ميلان.

لكن المهم في هذه المرحلة هو لقاء الختام بين انتر ميلان الثالث (10 نقاط) وفيورنتينا الخامس بفارق الاهداف، في حين سيستغل يوفنتوس الرابع (10) وحامل اللقب الصراع بينهما للانفراد بالمركز الثالث حين يحل ضيفا على كييفو الحادي عشر (4 نقاط) رغم ان مهمته لن تكون سهلة على الاطلاق.

وتكتسي مباراة لاتسيو الثامن (7 نقاط) والطامح الى البقاء على مقربة من المتصدرين والمشاركة في المسابقات الاوروبية، وضيفه كاتانيا قبل الاخير (نقطة واحدة) اهمية خاصة بالنسبة للمضيف بعد صدمته الاحد في دربي العاصمة حيث سقط امام جاره روما 0-2.

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بلقاء اودينيزي مع جنوى، ويلعب الاربعاء بولونيا مع ميلان الجريح، وليفورنو مع كالياري، وبارما مع اتالانتا، وتورينو مع هيلاس فيرونا الصاعد حديثا الى دوري النخبة.

مواجهة مثيرة بين سانت اتيان ومرسيليا
تتميز المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي بالصراع الكبير على المركز الثالث بين صاحبه سانت اتيان (12 نقطة) ومرسيليا الرابع (11) ووصيف البطل حيث سيلتقيان في الافتتاح الثلاثاء على ارض الاخير.

واذا صدقت التوقعات التي ترجح فوز موناكو المتصدر (14) على ضيفه باستيا العاشر (8)، وباريس سان جرمان الثاني (12) وبطل الموسم الماضي على مضيفه فالنسيان التاسع عشر قبل الاخير (3)، فان من يحسم القمة سواء مرسيليا او سالنت اتيان سيثبت اقدامه في المركز الثالث.

وينتظر كل من نيس (11 نقطة) ورين (11) وليون (10) وليل (10) اي كبوة لمرسيليا او سانت اتيان للحلول محله في جدول الترتيب.

ويلعب نيس في ضيافة نانت الاربعاء، ويحل رين ضيفا على مونبلييه بطل المويسم قبل الماضي الخميس في ختام المرحلة، فيما يلعب ليون على ارض اجاكسيو، ويستقبل ليل على ارضه ايفيان. ويلعب الاربعاء ايضا بوردو مع رينس، وجانجان مع سوشو، وتولوز مع لوريان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *