متسجدات المحترفين

روسيا تتوج بثاني لقب على التوالي

 

حافظ المنتخب الروسي على لقب بطل كأس العالم لكرة الشاطئ FIFA بفوز مريح على أسبانيا بنتيجة 5-1 في ختام تاهيتي 2013.

سجل الأهداف أنتون شكارين، وكايريل رومانوف، ويوري كراشينينكوف (2)، وديميتري شيشين، بينما سجل ليورينيك هدف أسبانيا الوحيد.

كانت مباراة مليئة بالتوتر وهادئة الإيقاع مما أدى إلى شوط أول خالي من اللأهداف، قبل أن تتفوق روسيا في الشوط الثاني وتصعب الأمور على أسبانيا.

افتتح أنتون شكارين التهديف بعد مرور 30 ثانية من الشوط الثاني بكرة طائرة مرت فوق عدد من اللاعبين وهزت الشباك. وفي فرصة نادرة لأسبانيا تقدم جوانما لتسديد ركلة حرة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

بعد عدة دقائق ضاعف كيريل رومانوف النتيجة بلمسة متقنة أنهت هجمة مرتدة داخل الشباك ليبدأ التوتر في الظهور على وجوه لاعبي أسبانيا، ومع انتصاف الشوط الثاني تم حسم المباراة بهدف يوري كراشينينكوف الذي جاء أيضاً من هجمة مرتدة.

لاحت فرصة أخرى لأسبانيا لكن رأسية راؤول ميريدا ارتطمت بالعارضة، ثم نجح ليورينيك في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للأسبان قبل نهاية الشوط الثاني.

وزاد الإيقاع نسبياً مع بداية الشوط الثالث حيث تبادل الفريقان الفرص، وأهدر الأسباني أنتونيو هو و إيجور شايكوف أهداف مؤكدة.

ومع منتصف الشوط الأخير سجل كراشينينكوف هدفه الثاني من كرة طويلة مفاجئة، ثم جاء مسك الختام من هداف البطولة المتألق ديميتري شيشين الذي سجل الهدف الخامس في الثواني الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.