متسجدات المحترفين

مهمة سهلة لآرسنال وقمة بين تشلسي ومانشستر سيتي

 

يأمل آرسنال في استغلال غياب الإدارة الفنية عن مضيفه كريستال بالاس ليعزز الفريق صدارته للدوري الإنجليزي ويخرج من كبوته بعد الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند الألماني (1-2) يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وفسخ كريستال بالاس، صاحب المركز قبل الأخير في جدول الدوري الإنجليزي حالياً، تعاقده مع المدرب أيان هولواي يوم الأربعاء.

وقد يرى آرسنال في هذا فرصة ذهبية للتخلص من أحزان كبوته الأوروبية والانقضاض على مضيفه يوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة التاسعة من المسابقة، فيما تجمع أقوى مباريات هذه المرحلة بين تشلسي ومانشستر سيتي يوم الأحد، كما سيكون الاهتمام موجهاً نحو ملعب “أولد ترافورد” السبت حيث يلعب مانشستر يونايتد حامل اللقب وستوك سيتي، في ظل اتساع الفارق الذي يفصل مانشستر يونايتد عن آرسنال المتصدر إلى ثماني نقاط.

ورغم الهزيمة أمام دورتموند في دوري الأبطال، يرى أوليفيه جيرو مهاجم آرسنال أنه لا داع للقلق، وقال اللاعب الفرنسي: “خسرنا ولكننا فزنا تقريبا بكل المباريات، هذا ليس وقت القلق الحقيقي، سنعود يوم السبت ونفوز بالمباراة”.

ومنح قدوم النجم الألماني مسعود أوزيل، في صفقة قياسية من ريال مدريد الأسباني، فريق آرسنال المستوى الرائع الذي كان بحاجة إليه ليتخلص من آثار الهزيمة (1-3) أمام أستون فيلا في افتتاح مسيرته بالمسابقة هذا الموسم وتحقيق الانتصارات المتتالية في المباريات التالية حتى تربع منفرداً على قمّة الترتيب حالياً، كما ظهر جيرو بمستوى مبهر في الموسم الحالي، وأكد اللاعب أنه يستمتع بحياته في لندن ومسيرته في آرسنال: “أشعر بأنني على ما يرام، اعتدت المشاركة في العديد من المباريات وأشعر براحة بدنية وأحمد الله لأنني لا أعاني من الإصابات”.

ويصطدم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي والتشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي، والمدربان السابقان لفريق ريال مدريد الأسباني، في أقوى مباريات هذه المرحلة حيث يبلغ الفارق بينهما في جدول المسابقة نقطة واحدة فقط.

ويخوض الفريقان المواجهة بعد رحلة ناجحة لكل منهما في دوري الأبطال منتصف هذا الأسبوع، إذ تغلب تشلسي على مضيفه شالكه الألماني (3-0) يوم الثلاثاء الماضي، ثم فاز مانشستر سيتي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي (2-1) يوم الأربعاء.

ويأمل مورينيو أن يحافظ مهاجمه الأسباني فيرناندو توريس على مستواه العالي الذي ظهر عليه في مباراة شالكه والذي سجل من خلاله اثنين من الأهداف الثلاثة للفريق، وقال توريس: “كفريق، نشعر بأننا أفضل كثيراً بعد فترة الإعداد لهذا الموسم ومستوانا يتحسن، على الصعيد الفردي، الأمر لا يختلف في المباريات الأخيرة، شعرت بأنني أصبحت جيداً للغاية”، وأضاف: “فريقنا يضم لاعبين شبان ومدرب جديد ويحتاج لبعض الوقت حتى تستقر أموره، ما زال مستوانا يتطور، نأمل أن نظهر بأفضل أداء من الآن وحتى نهاية الموسم”.

ويرغب مانشستر يونايتد في تقديم عروض أفضل في الفترة المقبلة بعد البداية المهتزة له في رحلة الدفاع عن اللقب حيث خسر ثلاث من المباريات الثماني التي خاضها بالبطولة حتى الآن.

ويرى الاسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني للفريق أن الأمور بدأت تتحسن وأن ثقة الفريق ستنمو بعد الفوز الثمين (1-0) على ريال سوسييداد يوم الأربعاء في دوري الأبطال، لكنه يتمنى أن يتخلص مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي من سلسلة الإصابات التي طاردته في الآونة الأخيرة وأن يكون جاهزاً لمباراة ستوك سيتي.

وفي باقي مباريات المرحلة، يستضيف ليفربول فريق ويست بروميتش ألبيون، ويلتقي أستون فيلا مع إيفرتون، ونورويتش سيتي مع كارديف سيتي، وساوثهمبتون مع فولهام يوم السبت، وسندرلالند مع نيوكاسل يونايتد وتوتنهام مع هال سيتي وسوانسي سيتي مع ويستهام يوم الأحد.

DPA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *