متسجدات المحترفين

كوكو : التركيز و الهدوء شيئان مهمان لمواصلة المغامرة

 

في تصريح خصّ به موقع الفيفا، أكد لاعب الوسط الإيفواري كوكو جويهي البالغ من العمر 30 سنة بأنه “الكابتن الثاني للفريق”، حيث كان له دور كبير في تهدئة أعصاب زملائه، وخصوصاً في مساعدتهم على العودة إلى أجواء المباراة بعد التعادل المفاجئ. بيد أن الأمر ليس جديداً بالنسبة للاعب يعتبر القلب النابض لفريقه على أرض الملعب منذ أكثر من أربع سنوات.

ويقول جويهي وصوته ينم فخراً :

“بما أني أحد اللاعبين الأكثر خبرة وأحد صانعي الألعاب، فدوري يتمثل في تحفيز فريقي وقيادته،” ويضيف مسترسلاً “هذا ما قمت به في هذه المباراة، لأنه لا يمكننا أن نخفض رؤوسنا بعد ذلك الهدف السخيف. لهذا طلبت منهم أن يهدئوا من روعهم لأني كنت أعلم أننا سنسجل هدفاً. ولم نيأس، حيث واصلنا أسلوب لعبنا وخلق الفرص وتمرير الكرة.”

وبعد الدقيقة الـ20 من الشوط الثاني، أخذ جويهي على عاتقه مسؤولية التحفيز واسترجاع الكرات في منطقة الخصم وصناعة اللعب لمتولي والجناحين. كل هذا دون أي توتر، حيث يقول في هذا الشأن:
“لكي تكون لاعب وسط دفاعي يجب التحلي بالهدوء ومحاولة إيجاد المساحات. لم يكن في صالحنا إرسال تمريرات طويلة لأنهم أقوياء ومهاجمونا قصار القامة. لهذا اعتمدنا التمريرات القصيرة والتحلي بالصبر حتى تمكنا من تحقيق الهدف بهذا الشكل. هذا أسلوب الرجاء وهذا دوري داخل الملعب.”

بالطبع ترتفع معنوياتنا بعد تحقيق الإنتصار في كأس العالم للأندية، ولكننا نعلم أن المباراة أمام مونتيري ستشكل تحدياً أكبر بكثير من ذلك الذي واجهناه في مباراة أوكلاند. يجب أن نحافظ على التركيز والهدوء لتحقيق شيء مهم هنا.

وسيكون أمراً إيجابياً ذهاب الرجاء بعيداً في كأس العالم للأندية . فبالإضافة إلى إيبوي الذي هاتفه ليخبره أنه سيشاهد مبارياته، قد تكون المباراة القادمة أمام مونتيري في ربع النهائي خطوة هامة في مشوار اللاعب الذي يريد المشاركة في البرازيل مع منتخب الفيلة ، حيث يقول :
“سيكون مهماً بالنسبة لي المشاركة في مباريات كبيرة مثل هذه؛ فقط بهذا الشكل سيمكنني تطوير أدائي.بالطبع ترتفع معنوياتنا بعد تحقيق الإنتصار في كأس العالم للأندية، ولكننا نعلم أن المباراة أمام مونتيري ستشكل تحدياً أكبر بكثير من ذلك الذي واجهناه في مباراة أوكلاند. يجب أن نحافظ على التركيز والهدوء لتحقيق شيء مهم هنا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *