متسجدات المحترفين

حوار بنعطية مع صحيفة التيمبو

 

أجرى الدولي المغربي المهدي بنعطية حوارا مطولا مع صحيفة التيمبو جاء فيه ما يلي :

– عن مقابلة ميلان يوم الاثنين ؟

– من الغريب أن يكون ميلان أقل منا بـ 19 نقطة , لديهم مشاكل من فترة لكنهم إجتازوا مجموعتهم في الأبطال , علينا إحترامهم لأن الميلان يبقى الميلان , ستكون معركة و علينا أن نلعب كرومانيستا , بالعزيمة و الايقاع المعتاد لكي نضعهم في الصعوبات . ستكون مهمة إيقاف بالوتيلي مسؤولية الجميع , متأسف أنه يعاني من الضغوطات التي تتحدث أنه شخص سيئ ,سبق و أن تحدثت معه عندما كان يلعب مع السيتي حيث كان بجوار نصري و بدى لي أنه شخص يمكنك الإرتياح معه.

– مكسيس ؟
الميلان لديه مشاكل و هذا شيء ليس سهل له لكنه يبقى مدافع عظيم , في الماضي تواجد هنا الكثير من المدافعين الكبار مثل خوان و برديسو , حالياً جارسيا يعتمد علي و على كاستان لكن هناك دائماً برديسو .

– يدفاي ؟
إذا كنت مكانه أو مكان رومانيولي كنت لأغادر من أجل أن أحظى بـفرصة أكبر للعب , من الأفضل أن تلعب 15-20 مباراة على أن تلعب 6-7 مباريات لكنها وجهة نظري فحسب و أنا أحترم خياراتهم ,في روما من الصعب أن تجد المساحة و من الصحيح أن تعتمد على خبرة بورديسو لكن يدفاي بتقنيات عالية و سيحظى بفرصته بالتأكيد .

– تعويض ماركينهوس ؟
بعد 3 سنوات من المستوى العالي مع أودينيزي لم تكن لدي شكوك حول قدرتي على تعويض لاعب بعمر الـ 18 ,ماركينهوس مدافع جيد لكن روما في الموسم الماضي تلقت العديد من الأهداف بسبب طريقة اللعب, أن تكون المدافع الأخير أمام المهاجم ليست مهمة سهلة حتى لي.

كاستان – بنعطية ثنائية متكاملة ؟
نحن نقوم بـعمل حسن لأن الكل يقوم بـواجبه , دي روسي يعود للخلف , دي سانتيس الذي يتحدث كثيراً ,وحدة الفريق موجودة و غارسيا وجد التوازن الصحيح للفريق .

– الكل كان يقول أنها ثنائية بطيئة ؟
صحيح , بدؤوا في إصدار الأحكام حتى قبل انطلاق البطولة و حتى مع فوزنا في المباريات دون تلقي أي هدف وجدوا شيئا ما ينتقدوه و هذا ليس بالأمر الصواب , الآن الكل فهم أنهم كانوا على خطأ .

– منزعجون من الـ 4 تعادلات ؟
على الرغم من أننا لم نلعب بـشكل رائع في تلك المباريات لكننا إستحقينا على الأقل فوزين منهم لو كانت الأمور طبيعية , نستحق المركز الأول.

– تقصد التحكيم ؟
نعم و أنا أشير إلى حادثة مباراة تورينو , ميجيوريني شخص سيء و أنا أقولها بـوجهه , دائماً يتفوه بـكلمات لا يمكنني أن أقولها و يقوم بـأمور مخزية لا يجب أن تحدث في ملاعب الكرة , ليست المرة الأولى التي تحدث مشكلة بيني و بينه , بعد اللقاء ذهبت و تحدث مع فينتورا الذي إعتذر لي و لو أنه ليس الشخص الذي عليه الإعتذار , هذه المرة الغضب كان مضاعف لأنه قام بـخطأ لم يصفّر الحكم عليه و جاء منه هدف التعادل , شيء مزعج علي أن أتحمله .

– اليوفي ؟
لديهم القدرة على الفوز في المباريات المزعجة ,لديهم مرونة في اللعب لأنهم يعرفون بعضهم منذ موسمين و 3 و يعتمدوا على قائمة لاعبين طويلة كلهم بـمستوى واحد . نحن جياع أكثر منهم و مستعدين للقتال حتى النهاية .

– روما و الإسكوديتو ؟
نحن نعلم أننا مجموعة قوية و نعلم أنها السنة التي نستطيع أن نقوم في
ها بـأمور عظيمة ، 
الهدف الحقيقي هو التأهل للأبطال لكن عندما تكون قريبا من المركز الأول من الطبيعي أن تنظر لأعلى.

– توتي كزميل مختلف كخصم ؟
جداً ، كخصم كان مزعجا ، يسقط و يتحدث كثيراً مع الحكم و في مرة أثار غضبي حقاً و حاولت إستخدام العنف لإيقافه ، كزميل وجدت شخص مختلف تماماً , وجدت صديقا , على المستوى التقني لطالما إعتبرته أحد الأساطير و ما زال كذلك ، لدي ثقة بأنه سيكون معنا في ميلانو لأن تواجده يغيّر الكثير , من الصعب أن نلعب من دونه لأننا نتحدث عن شخص بـقدرات فوق الطبيعية .

– دي روسّي ؟
حتى قبل أن أصبح زميله كنت أكن له الكثير من الإحترام , دائماً كان يعجبني سلوكه في الملعب لأنه شخص يعطي كل شيئ لفريقه , هو مثال للاعب الذي يعجبني .

– لياييتش حزين ؟
لا أرى سببا لكي يكون كذلك , كل ما يدخل على الملعب يكون حاسما سواء بـ هدف أو بـتمريرة حاسمة , في هذه الفترة يتعرض لإنتقادات لكننا نتحدث معه و هو يعلم أن عليه العمل حتى ينمو لكنني واثق من أنه سيقوم بعمل جيد هنا .

– لاعب فاجأك؟
ستروتمان , قوي حقاً , يقوم بـتمريرات مذهلة و يفقد القليل من الكرات .

– غارسيا لم يغضب أبداً ؟
عندما يكون هناك سبب يغضب لكن لم يكن الكثير من المواقف التي إستدعت غضبه ,ينتبه لأبسط التفاصيل و دائماً يريد المزيد , شخص معتاد على الفوز .

بالوتا (الرئيس) فاجأك ؟
عقليته أكثر شبابا منّا , شخص جميل يحب الفريق , أعطانا هدية نفيسة بـالكريسماس .

– إذا لم آتي لروما أين كنت سـأرحل !
مع أودينيزي دائماً كانت أمامي فرص للإنتقال , قبل موسمين ليوناردو أراد جلبي إلى الـ PSG , نادي مدينتي لكن أودينيزي رفض بيعي , بعدها كانت أمامي فرص للإنتقال إلى نابولي أو الإنتر لكني إخترت روما لعدة أسباب و أنا سعيد بخياري , كنت قريبا من دوري الأبطال مرتين مع أودينيزي , أريد أن أشارك حقاً بالبطولة مع روما في الموسم المقبل.

– ماذا ستفعل في العطلة الشتوية ؟

كنت أخطط لرحلة في الشتاء إلى دبي لكن بسبب مباراة اليوفي التي تقع بعد التوقف الشتوي قرّرت إلغاء الرحلة من أجل الإستعداد بأفضل طريقة ممكنة , العديد من ساعات الطيران و تم تقديم المباراة يوم و لهذا فضلت البقاء في روما , علينا الإنتباه لما نقوم به في الإجازة بسبب مباراة اليوفي المهمة .

– لا كأس عالم لك لأنك إخترت المغرب ؟
أول مرة استدعيت للمنتخب كانت فترة صعبة لي , كنت عائدا من إصابة و بالتالي كان أول استدعاء شيئا عظيما و نقطة تحول بالنسبة لي ، والدي ولد هناك و عندما أذهب إلى المغرب أشعر كأنني في منزلي , الناس يحبونني , لست نادما أبدا على اختياري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *