متسجدات المحترفين

عبدالرزاق ناصر : لا يمكن أن ألعب لغير المغرب

6998

سيكون عبد الرزاق ناصر أحد ممثلي المنتخب المغربي الثلاث في بطولة العالم للجمباز التي ستنطلق الجمعة الماضية بالمدينة الإسكوتلندية غلاسكو، و تستمر حتى 1 نونبر المقبل، نقربكم أكثر من ناصر من خلال هذا الحوار مع موقعكم المرصدبرو.

كيف وقع اختيارك على هذه الرياضة و كيف كانت اولى البدايات ؟

الرياضة اخذتها عن والدي الذي يرجع له الفضل في المستوى الذي بلغته ، الحمد لله . كان عضوا سابقا في المنتخب المغربي للجيمباز سنوات السبعينات و دربه في الثمينينات ، ثم بعد ذلك درب المنتخب السعودي 11 سنة ، كنت خلالها ارافقه للتداريب ، قبل ان اقع في حب هذه الرياضة .

احرزت ذهبية بطولة افريقيا 2015 ، ماذا يعني لك اللعب رفقة المنتخب المغربي ؟ خاصة و انك تمارس بنادي فرنسي ؟
كان احراز الميدالية الذهبية امرا صعبا خاصة وانني تعرضت للاصابة قبل البطولة بستة اشهر ، لم استسلم و تمكنت من احراز ذهبية البطولة الافريقية ، مسألة لاتناقش ، المغرب بلدي و اعشقه كثيرا . ولدت بالسعودية ، و بعدما ان كبرت توصلت بعروض كثيرة للعب لدول اخرى ، لكن لا يمكنني ان اقبل اللعب لاي بلد اخر غير المغرب ، ابكي و انا اشاهد علم بلادي عاليا .

هل الجامعة توفر لكم كافة الظروف ، المادية و التقنية ؟
الجامعة تغيرت منذ ثلاث سنوات ، و مع مرور الوقت نلحظ تغيرا ايجابيا ، شخصيا لا اطالب بتوفير الامكانيات المادية بقدر ما اركز على توفير ظروف مواتية و كافية للاستعداد للبطولات الكبرى ، نتمنى ان تتهيئ ظروف افضل للاجيال القادمة ، اما نحن فقد تعودنا على الوضع .

احرزت ميدالية في البطولة الدولية ” BOSPOR ” بتركيا . رأيك في التجربة ؟

كانت مشاركة جيدة و مثلنا بلادنا افضل تمثيل .

 ما رأيك في مستوى الجمباز المغربي ؟

من المؤسف لم يوجد خلف للرياضة ، الجيمباز دائما ما قدمت للمغرب ميداليات . لكن سوء التدبير و عدم تكوين الشباب و عدم الاهتمام ، كلها عوامل قتلت الرياضة . اتمنى من الجامعة الحالية ان تحيي رياضة الجيمباز بالمغرب .

ما هي طموحاتك في بطولة العالم بغلاسغو ؟
ان شاء الله ، تمثيل المغرب احسن تمثيل ، لا احاول التجرد من المسؤولية ، اعمل جاهدا على تحقيق النجاح ، لكن ينبغي الاشارة الى انه هنالك بلدان اخرى يتوفرون على بنيات تحتية جيدة و برامج احترافية تخول لهم امكانية الدراسة و ممارسة الرياضة في الان ذاته . الممارس الاحترافي للجيمباز يتدرب 35 ساعة اسبوعيا ، انا محترف و لكنني لا اتجاوز 18 ساعة بسب الالتزامات الدراسية ، يوم باكمله من الدراسة ينتهي عند الساعة 6 مساء ، حينها تنطلق التداريب الى حدود العاشرة ، و لا يمكنك ان تتخيل الحال الذي ستكون عليه و الدراسة تنتظرك في اليوم الموالي باكرا .

التأهل للاولمبياد ، يمر بتقديم مستويات جيدة في بطولة العالم ، ماذا تعني لك الالعاب الاولمبية ؟
حلم الاولمبياد هو حلم كل رياضي .. و لن انهي مسيرتي الا بعد تحقيق التأهل للاولمبياد ان شاء الله ، لن اتنازل عن هذا الحلم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *