متسجدات المحترفين

الرصد الأسبوعي للمحترفين المغاربة: الدوري الهولندي

ahmadi ziyech

 

أولى مباريات الجولة السادسة من الإيرديفيزي عرفت مشاركة مغربية مهمة جمعت بين فريقي أوتريخت اللذي يلعب له ياسين أيوب، ناصر بارزيت و سفيان أمرابط، و فريق غرونينغين اللذي يلعب له أسامة إدريسي و ميمون ماحي. لعب كل من سفيان امرابط و ياسين أيوب المباراة كاملة من جانب أوتريخت غير أن أداء الأخير لم يكن بالمقنع بل كان أسوأ من المباراة الأولى على عكس امرابط اللذي كان هو صاحب تمريرة الهدف اليتيم للفريق و ناصر بارزيت اللذي دخل بداية من الدقيقة 58. في المقابل كان أسامة إدريسي على موعد مع التألق حيث تمكن من قيادة فريقه غرونينغين للإنتصار العريض بتسجيله للهدفين الأول و الثاني من أصل خمسة أهداف في مباراة تألق فيها ميمون ماحي بمساهمته في الإنتصار.

 مباراة ثانية جمعت بين رودا كيركراد و هيرنفين عرفت مشاركة الجناح عادل أوصار الذي قدم مردودا محترما رغم الهزيمة بثلاثية نظيفة أمام هيرنفين الذي يلعب به يونس النملي اللاعب الذي ظل حبيسا لدكة البدلاء طيلة أطوار اللقاء. حاله حال رشدي اشنطيح الذي لم يشارك هو الٱخر مع فريقه جو اهيد ايغلز أمام فيتيس اللذي لعب معه عدنان تيغدويني خلال الشوط الثاني و قدم خلاله مستويات لا بأس بها في انتظار باقي المباريات .
في مباراة فيليم و إكسيلسيور قدم الظهير الأيمن خالد كرامي مباراة جيدة من جانب الأخير طيلة تسعين دقيقة، كما شارك زميليه كل من أنور حدوير و أنور كالي في كل من الدقيقتين 58 و 78 على التوالي حيث قام الأخير بتحريك خط الهجوم إلى أن جاء التعادل من الجهة المقابلة بتوقيع اقدام مغربية تحمل إسم هشام فائق من فريق فيليم في الدقيقة 80.
على غرار هشام ، تألق المهاجم الشاب زكرياء العزوزي مع فريقه سبارتا روتيردام بتسجيله لهدف تأكيد الإنتصار في الدقيقة 80 ليقود فريقه لهزم فريق نيك نيميخين في مباراة لعبها كاملة باقتدار.
كما واصل نجم خط الوسط كريم الأحمدي تألق في الدوريات الأوروبية أمام العمالقة، فبعد أن وقف كحائط أمام بول بوغبا في مباراة مانشيستير يونايتد الإنجليزي في الدوري الأوروبي، لم ينل التعب من اللاعب بقدر ما نال اللاعب من نجوم أيندهوفن و تألق أمامهم ليساهم في انتصار جديد لهم بهدف نظيف.
في المباراة اللتي جمعت بين نادي ببك زفوله و ازيد الكمار، قاد إلياس بلحسايني من جانب الأخير، فريقه للإنتصار بثنائية نظيفة أمام أصدقاء أنس أشهبار اللذي لعب المباراة كاملة بأداء جد متوسط، مباراة عرفت مشاىكة يونس مختار بداية من الدقيقة 28 بعد إصابة زميله ريان توماس فيما تواصل جلوس الجناح الواعد هاشم مستور.
و نختم بمباراة نادي أجاكس أمستردام و هيراكليس ألميلو حيث لم يكن حكيم زياش في قمة مستواه رغم تقديمه لأداء محترم إلا أن الجمهور الهولندي احتج على الإدارة الفنية لعدم وضعه في مركزه الأصلي كصانع ألعاب حر. أما من جانب هيراكليس فقد ظل كل من طارق كادة و ابراهيم داري حبيسي دكة البدلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *