متسجدات المحترفين

الرصد الأسبوعي لمحترفي الإيرديفيزي : ثلاثي أوتريخت يصنع الفارق

 

ظهر محترفونا  بأداء جيد هذا الأسبوع في معظم مباريات الدوري الهولندي لهذا الأسبوع ، حيث تألق ثلاثي نادي أوتريخت ياسين أيوب ، ناصر بارزيت و سفيان أمرابط بمساهمتهم في الفوز على  دينهاخ ، في حين عاد حكيم زياش للتسجيل من ركله جزاء خرونينخين أما كريم الأحمدي فقد أظهر مستوى رائعا بعدما لم يقنع الأسبوع الماضي و ساهم في التغلب على سبارتا في ديربي روتردام .

البداية كانت يوم الجمعة حيث شارك إبراهيم داري من جانب هيراكليس كرسمي في مواجهة نادي نيك نيميخين الذي ضم في تشكيله الأساسي محمد رايحي ، اللاعبان خاضا تسعين دقيقة كاملة كان فيها داري أبرز مكامن خطورة النادي الأسود و الأبيض حيث سدد 5 كرات للمرمى و حاول لمرات عدة إختراق دفاع الخصم ، من جهته رايحي قدم مستوى لا بأس به رغم نهاية اللقاء بهزيمة زملائه بثنائية نظيفة .

بداية مواجهات يوم السبت كانت بين هيرنفين و غو أهيد إيغلز ، اللقاء شهد دخول يونس نملي و رشدي أشنتيح كرسميين من جانب الفريقين على التوالي ، الظهير الأيسر لإيغلز لم يقدم مستوى جيدا حيث تسبب في الهدف الأولى الذي سكن  شباك الحارس زوارتورد و لم يقدم الإضافة المأمولة هجوميا ، في حين أن متوسط الميدان الدفاعي لنادي هيرنفين نملي قدم أداء مستحسن حيث أصبح أحد العناصر الرسمية في تشكيل المدرب يورغن ستريبل ، الذي ظفر رجاله باللقاء بثلاث أهداف لهدف . و في لقاء أخر تعادل أزد ألكمار بثلاث أهداف لمثلها في مواجهة نادي إكسلسيور ، أهداف اللقاء شهدت حضورا مغربيا بتسجيل هشام فايق من تسديدته الوحيدة في اللقاء بعد إفتكاك للكرة في وسط الميدان من مواطنه إلياس بلحساني الذي لم يقدم مستواه المعهود ، الظهير الأيمن هشام كرامي لعب كذلك كرسمي من جانب إكسلسيور . عادل أوصار كالعادة كان حاضرا في التشكيل الأساسي لنادي رودا في مباراة صعبة ضد نادي بي إس في أيندهوفن اللاعب شارك في المباراة كاملة و كان من بين أبرز العناصر في وسط الفريق الأصفر بإفتكاكه لثلاث كرة و نجاحه في نسبة كبيرة من تمريراته ليخرج و زملائه بنقطة ثمينة في مواجهة بطل الدوري .

في حين عاد هاشم مستور للعب مع الفريق الأول لبيك زفولة في مواجهة نادي فيتيس أرنهايم ، حيث دخل في الدقيقة 65 و ظهر بمستوى متوسط في لقاء إنهزم فيه أصدقائه بثلاثة أهداف لهدف أمام أنظار أنس أشهبار الذي بقي جليس دكة الإحتياط ، أما من الطرف الأخر لعب عدنان تيغادويني قرابة 75 دقيقة في مباراة لم تشهد صحوته إلا في الشوط الثاني .

يوم الأحد بدأ بطريقة مثالية لمحترفينا في مباراة أوتريخت ضد أدو دينهاخ ، بحضور ‘ التريو ‘ ياسين أيوب ، ناصر بارزيت و سفيان أمرابط الذين ساهمو في فوز بثنائية نظيفة ، فالهدف الأول كان من أقدام بارزيت بتمريرة من أيوب ، أما الثاني فقد ساهم فيه سفيان أمرابط بتمريرة رائعة في العمق جعلت رجال تينهاغ الفوز يضمنون النقاط الثلاث في مباراة ظهر فيها اللاعبون بمستوى جيد جدا خول لهم التواجد في التشكيل المثالي للمرصدبرو . من جهة نادي دينهاخ فقد شارك الشاب أشرف مهديوي للمرة الثانية كرسمي بعدما أسابيع لازم فيها دكة البدلاء و قد مستوى مستحسنا ، و كان قريبا من التسجيل من تسديدة قوية جانبت مرمى الحارس يانسن .

من أبرز ما شهده هذا الأسبوع عودة كريم الأحمدي لمستواه المعهود ، حيث كان اللاعب من أبرز المساهمين في فوز العمال بنتيجة 6/1 حيث ساهم في إسترجاع 7 كرات في وسط الميدان و قام بأدوار مزدوجة بشكل مميز جعلته ضمن التشكيل المثالي لصحف هولندية عدة ، من جهة النادي الثاني لمدينة روتردام فقد شارك زكرياء العزوزي في 61 لم يقدم فيها الإضافة المرجوة ليترك مكانه لماتياس بوغبا . أنوار كالي سار على نفس نهج الأحمدي بتقديم مستوى جيد في لقاء فليم 2 ضد توينتي في لقاء إنتهى بتعادل سلبي .

ختام الجولة كان بلقاء أياكس ضد خرونينخين الذي شهد تسجيل حكيم زياش لهدف من ركلة جزاء و إضاعته لأخرى ، حيث خاض مباراة كاملة و ساهم في فوز نادي مدينة أمستردام في مواجهة زملاء ميمون ماحي الذي كان حاضرا طيلة أطوار المباراة ، في حين لازم أسامة إدريسي دكة البدلاء للقاء الثاني على التوالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *